اخبار فلسطين اليوم وزيرة شؤون المراة الفلسطينية هيفاء الاغا تصف يوم المراة العالمي بيوم جراح المراة في غزة

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

رام الله - دنيا الوطن-عبد الفتاح الغليظ
وصفت الدكتورة هيفاء الأغا وزيرة شؤون المرأة الفلسطينية يوم المرأة العالمي بيوم جراح المرأة في غزة بما تعيشه النساء من واقع "صعب" و"مرير" يُلغي مظاهر الاحتفال والبهجة بـ"عيدهنّ".

وأكدت الأغا أن المرأة في غزة، تعاني ظروفًا اقتصادية ونفسية صعبة، وتدفع فاتورة باهظة الثمن، بفعل الحصار الإسرائيلي الخانق المستمر منذ عشر سنوات، المرأة أسيرة، ومريضة، وصاحبة المنزل المدمر بفعل الحرب".

وأشارت في تصريح صحفي إلى أن واقع المرأة يزداد في قطاع غزة "قسوة" يومًا بعد آخر بفعل الظروف الاقتصادية والإنسانية القاسية.

وتتابع:" الحرب الأخيرة خلفت آثاراً كارثية يصعب أن تندمل، وأثرت المشاكل على نفسية المرأة، إلى درجة يصعب التعامل معها، النساء دفعنّ الفاتورة الأعلى جراء الحروب المتكررة والحصار المستمر".

وأضافت أن "المرأة الفلسطينية في غزة تدفع ثمن الحصار القاسي، والحروب المتكررة".

ونوهت إلي أن الثامن من آذار، ينكأ وجع النساء الأسيرات، الجريحات، اللواتي فقدنّ أزواجهنّ وبيوتهنّ، تحلم المرأة في غزة، بالسلام، والعيش بعيداً عن الحروب والمآسي".

ورأت أن العالم مطالب بإنصاف المرأة الفلسطينية، وتقديم الدعم اللازم لها "اقتصاديًا" و"نفسيًا". 

الخبر | اخبار فلسطين اليوم وزيرة شؤون المراة الفلسطينية هيفاء الاغا تصف يوم المراة العالمي بيوم جراح المراة في غزة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : دنيا الوطن ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق