اخبار العالم الان إيران تطلق صاروخين بالستيين «صمما لضرب إسرائيل»

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلنت إيران أن حرسها الثوري أطلق صاروخيين بالستيين اليوم الأربعاء، في تجربة جديدة غداة تجربة مشابهة أثارت قلق واشنطن، فيما قال مسئول عسكري إيراني إن الصواريخ متوسطة المدى "قادرة على ضرب إسرائيل".

أطلقت إيران اليوم الأربعاء (التاسع من مارس 2016) صاروخين بالستيين بمدى 1400 كلم تقريبا، حسبما أعلن المسئول الثاني في الحرس الثوري وذلك غداة تجربة مشابهة أثارت "قلق" واشنطن.

وصرح الجنرال حسين سلامي قائلا: "تم إطلاق صاروخي قدر- إتش وقدر- اف اليوم (...) ودمرا الأهداف والمواقع المحددة" على الساحل الجنوبي الشرقي لإيران، حسبما نقلت عنه وكالة "ارنا" الرسمية.

من جانب آخر، نقلت وكالة الجمهورية الإسلامية الإيرانية للأنباء عن قائد وحدة بطاريات الصواريخ في الحرس الثوري الإيراني قوله اليوم الأربعاء، إن صواريخ إيران المتوسطة المدى مصممة لتكون قادرة على ضرب إسرائيل.

ونقلت الوكالة عن البريغادير جنرال أمير على حاجي زادة قوله: "السبب وراء وضع تصميم لصواريخنا بمدى 2000 كيلومتر هو أن تكون قادرة على ضرب عدونا النظام الصهيوني من على مسافة آمنة".

ح.ع.ح/ش.ع (أ.ف.ب/رويترز)

هذا المحتوى من موقع دوتش فيل اضغط هنا لعرض الموضوع بالكامل



الخبر | اخبار العالم الان إيران تطلق صاروخين بالستيين «صمما لضرب إسرائيل» - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : فيتو ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق