اخبار اليوم المعارضة السورية يعلق على حديث روسيا عن الفيدرالية

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكد رئيس الوفد السوري المفاوض أسعد الزعبي أنه في حين تؤكد المعارضة تمسكها بالحل السياسي، لا تزال بالوقت عينه ترى أن الظروف لغاية الآن غير مواتية لاستئناف المفاوضات.

وأشار في حديث له نشر اليوم الإثنين في صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية، إلى أن "الحديث الروسي عن الفيدرالية في سوريا لا تنسجم مع مبادئنا".

واعتبر أن قبول أميركا بأن تكون موسكو الحكم في الهدنة بحيث تقدم خرائط تدعي فيها وجود داعش في مناطق تابعة للمعارضة، ومن ثم القول إن الإجراءات الإنسانية تنفذ وهو في الواقع لا يطبق إلا جزء بسيط منها في مناطق محددة عبر إيصال القليل من المساعدات بدل فك الحصار، إضافة إلى تجاهل مطلب إطلاق سراح المعتقلين من النساء والأطفال، كلّها أمور تصب في خانة الضغط من أن أجل تمرير مشاريع المجتمع الدولي، لن يتم القبول به.

وأكد أن الوفد "لن يعود إلى المفاوضات ما لم يتم تطبيق الإجراءات الإنسانية التي تلقينا وعوداً لتنفيذها منذ تعليق المفاوضات".

الخبر | اخبار اليوم المعارضة السورية يعلق على حديث روسيا عن الفيدرالية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الفجر ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق