اخبار العالم الان «علاج طبيعي القاهرة» تعقد المؤتمر العلمي الدولي لـ«الإعاقة طاقة»

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تعقد كلية العلاج الطبيعي بجامعة القاهرة، تحت رعاية الدكتور جابر نصار رئيس الجامعة، والدكتور علاء بلبع عميد الكلية، المؤتمر العلمي الدولي السابع عشر تحت عنوان "الإعاقة طاقة"، غدًا الخميس، 10 مارس الجاري، في العاشرة صباحا بقاعة الاحتفالات الكبرى بالجامعة.

وتستكمل باقي الفعاليات العلمية للمؤتمر وورش العمل بفندق بيراميزا الدقي يومي الخميس والجمعة 10 و11 مارس، ويتضمن حفل افتتاح المؤتمر بقاعة الاحتفالات الكبرى تخريج دفعة 2014 من خريجي الكلية.

ويشارك في المؤتمر ممثلو اتحاد الجامعات العربية، وممثلو كليات ومعاهد العلاج الطبيعي على مستوى الوطن العربي والشرق الأوسط، ومسئولو اتحاد نقابات العلاج الطبيعي العربي، وأساتذة متميزين في مجال تأهيل الإعاقات من دول عربية وأوروبية وأمريكا إلى جانب مشاركة وفود عربية من دول لبنان وفلسطين والأدرن والجزائر والسعودية.

ويناقش المؤتمر ما يقرب من 42 ورقة بحثية، إلى جانب إلقاء 10 محاضرات علمية من أساتذة وخبراء يعملون في مجال الإعاقات في مصر وأمريكا والنمسا وألمانيا وكندا، وتتضمن الفعاليات العلمية مشاركة الطلاب بأوراق بحثية من مصر والسعودية.

وقال الدكتور علاء بلبع عميد كلية العلاج الطبيعي ورئيس المؤتمر، إن المؤتمر يناقش عدة محاور هامة منها: دعم وتعزيز برامج التدخل المبكر التي من شأنها ضمان المشاركة الكاملة وتكافؤ الفرص لذوي الاحتياجات الخاصة، ومساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة على تطوير مختلف المهارات والقدرات لزيادة القدرة على الاندماج بشكل فعال والمساهمة في بناء المجتمع.

وأضاف بلبع أن المؤتمر يناقش وضع استراتيجيات وبرامج لخلق فرص العمل للمعاقين في مجالات العمل الحر وسوق العمل، وتبادل المعلومات والمعرفة الحديثة بشأن برامج إعادة التأهيل لذوي الاحتياجات الخاصة، وتوفير تدخلات العلاج المنزلية الأساسية لتعزيز نمو الأطفال، وتعزيز البحوث المتعلقة بقضايا الإعاقة والتي تهدف لتمكين ذوي الاحتياجات الخاصة، وتحديد المعوقات التي تمنع ذوي الاحتياجات الخاصة من المشاركة في المجتمع والتغلب عليها، وتقديم التوصيات والنصائح العملية لتوفير بيئة سهلة التعامل لذوي الاحتياجات الخاصة، وضمان الكشف المبكر على الأطفال ذوي الإعاقات وإحالة الأطفال إلى الخدمات الطبية والتأهيلية المتخصصة عند الحاجة، وتوفير التديب والتوعية بالإعاقة لفريق الرعاية الصحية الأولية لضمان حصول الأطفال ذوي الإعاقة على الرعاية الصحية اللازمة.

الخبر | اخبار العالم الان «علاج طبيعي القاهرة» تعقد المؤتمر العلمي الدولي لـ«الإعاقة طاقة» - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : فيتو ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق