عاجل

اخبار العالم الان رئيس سلوفينيا يبحث مع «السيسي» دعمه خلافة بان كي مون

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

بدأت منذ قليل جلسة المباحاثات بين الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس سلوفينيا السابق «دانيلو تورك»، بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة.

وكشفت مصادر دبلوماسية، أن رئيس سلوفينيا يسعى للحصول على دعم مصر لتأييد ترشحه لمنصب الأمين العام للأمم المتحدة خلفًا لـ«بان كى مون»، الأمين العام الحالى، وإمكانية التعاون في المستقبل في حالة نيله هذا المنصب.

وأضافت المصادر أنه يبحث مع الرئيس مسألة ترشحه لمنصب الأمين العام للأمم المتحدة خلفًا لبان كى مون، الأمين العام الحالى، بالإضافة إلى تطورات الأزمات في سوريا وليبيا واليمن والقضية الفلسطينية والاستيطان الإسرائيلي.

ومن جانبه أكد دانيلو تورك رئيس سلوفينيا السابق مرشح بلاده لمنصب الأمين العام للأمم المتحدة في تصريحات إعلامية أهمية دور مصر، قائلا: "إنها دولة محورية لتحقيق السلام والأمن في الشرق الأوسط والبحر المتوسط وأوروبا والعالم أجمع وفي تطوير سياسات الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب في ضوء عضويتها الحالية في مجلس الأمن الدولي».

وأشاد بجهود مصر في مواجهة الإرهاب من أجل تحقيق الأمن في المنطقة، مضيفا أن الهدف من زيارته الحالية لمصر هو عقد لقاءات مع عدد من المسئولين في مصر وجامعة الدول العربية، على رأسهم الرئيس عبد الفتاح السيسي، ووزير الخارجية سامح شكري، للاستماع لآرائهم المختلفة والتعرف على رؤيتهم حول الأوضاع في الشرق الأوسط التي تعيش مرحلة أمنية حساسة للغاية، وكذلك التطورات التي يمكن أن تشهدها في المستقبل وإيجاد حلول لهذه الأزمات.

الخبر | اخبار العالم الان رئيس سلوفينيا يبحث مع «السيسي» دعمه خلافة بان كي مون - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : فيتو ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق