اخبار اليوم دراسة: شرب الكثير من المياه قد يساعدك في نجاح حميتك الغذائية

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة

 

تنصحك أحدث الأبحاث الطبية بأهمية الإكثار من شرب المياه لفعالية ونجاح حميتك الغذائية، فقد كشفت الأبحاث التي أجريت بجامعة إلينوى الأمريكية أن الأشخاص الذي يرغبون في خفض السعرات الحرارية المتناولة وتحسين نظامهم الغذائي يجب عليهم شرب المزيد من المياه لتحقيق هذا الهدف المهم.

فقد توصل العلماء إلى أن الأشخاص الذين ينجحون في زيادة معدلات استهلاكهم للمياه بنسبة 1%، استطاعوا تقليص معدل استهلاكهم من السكريات والأملاح والدهون المشبعة والكوليسترول بقيم ملحوظة.

وقالت آن رون بنج أستاذ علم الحركة وصحة المجتمع والمشرفة على تطوير الأبحاث - في بيان صحفي - إن "تأثير شرب المياه على النظام الغذائي والحمية الغذائية مهم جدا، إلى جانب تماثله في معدلات التعرق بين المستويات التعليمية والعرقيات المختلفة".

كان العلماء قد أجروا أبحاثهم على العادات الغذائية لأكثر من 18,300 بالغ في الولايات المتحدة، حيث أفاد المشاركون بالأطعمة والمشروبات التي تناولوها على مدار اليومين بفاصل نحو عشرة أيام على حده.

فقد قام العلماء بحساب كميات المياه التي تناولها كل شخص يوميا كنسبة مئوية من إجمالي المشروبات اليومية بما في ذلك الشاي والقهوة، وحساب المواد والعناصر الغذائية في النظام الغذائي اليومي.

وأشار العلماء إلى أنه في المتوسط، استهلك المشاركون في الدراسة ما يزيد قليلا على أربعة أكواب من الماء العادي على أساس يومي.

ومع ذلك، فقد وجدت الدراسة أن أولئك الذين أضافوا ما بين كوب إلى 3 أكواب من الماء العادي يوميا استهلكوا ما بين 68 إلى 205 سعرات حرارية أقل يوميا، بالإضافة إلى تراجع استهلاك الصوديوم بقيم تراوحت ما بين 78 إلى 235 جراما.

وكانت الآثار المفيدة لزيادة استهلاك المياه الأبرز بين الرجال والشباب في منتصف العمر، حيث تميل هذه المجموعات إلى تناول المزيد من السعرات الحرارية على أساس يومي والتي ربما تساعد في تفسير هذا التناقض.

الخبر | اخبار اليوم دراسة: شرب الكثير من المياه قد يساعدك في نجاح حميتك الغذائية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الفجر ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق