اخبار العالم طوارئ في الأوليمبية استعدادًا لريو دي جانيرو

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

هشام حطب

تعقد اللجنة الأوليمبية برئاسة المهندس هشام حطب اجتماعاً عصر اليوم «الأربعاء»، لمناقشة الترتيبات النهائية لبعثة مصر المشاركة في دورة الألعاب الأوليمبية بريو دي جانيرو بالبرازيل والتي ستقام خلال شهري اغسطس وسبتمبر.

كما تناقش اللجنة اعتماد التقرير النهائى الذي اعتمدته لجنة التخطيط حول تطورات البعثة وارسالها الى المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة لاعتماده، وصرف الدفعة الأخيرة من الدعم المالي والمقررة بـ 20 مليون جنيه للانتهاء من برامج الاعداد النهائية للاعبين الذين تم تأهيلهم للدورة الأوليمبية وعددهم 88 لاعباً وينتظر تأهل عدد أكبر من اللاعبين الذين يشاركون الآن في التصفيات الأفريقية المؤهلة للأوليمبياد ليصل العدد النهائى «120» لاعباً من خلال الملاكمة والمصارعة ورفع الأثقال.

أكد المهندس هشام حطب أن العمل يسير علي قدم وساق في اللجنة الأوليمبية من خلال الطوارئ في جميع لجان اللجنة الأوليمبية استعداداً لريو دي جانيرو بالبرازيل.

وقال حطب: إن اللجنة الأوليمبية وصل اليها من وزارة الرياضة مبلغ 120 مليون جنيه وتم صرفها على جميع الاتحادات الرياضية ويتبقى مبلغ الـ 20 مليون جنيه يخصص للزي الرسمي والانتهاء من برامج اعداد جميع اللاعبين.

وأشار حطب الى أننا نسعى لتحقيق انجاز كبير يفوق أوليمبياد اثينا 2004 من خلال التركيز علي اللاعبين الـ 16 التي تم تصنيفهم دولياً في مختلف الألعاب الجماعية والفردية والذين ينتظر منهم ميدالية أوليمبية بريو دي جانيرو وهم محمد ايهاب وسارة سمير ورجب عبدالرحمن في رفع الأثقال ورمضان درويش واسلام الشهابي في الجودو وعمرو الجزيري في الخامس الحديد وايهاب عبدالرحمن ومصطفي الجمل في ألعاب القوى وهيثم فهمي مصارعة وحسام بكر ملاكمة وهداية ملاك وريهام الصوالحي تايكوندو وعلاء أبوالقاسم سلاح وعزمي محبلية رماية واحمد أكرم وفريدة عثمان سباحة.

وأوضح حطب أن هناك عدداً كبيراً من اللاعبين الموهوبين الذين ينتظر لهم أيضاً مراكز متقدمة في الدورة الأوليمبية يأتي في مقدمتهم لاعبو المصارعة الذين تعاهدوا على تحقيق مراكز جيدة والسباحة التي ستشهد منافسة كبيرة وعلى الرغم من ذلك ينتظرهم مستقبل جيد في الدورة الأوليمبية.

وقال حطب: إن اللجنة الطبية حصلت على كافة الضمانات لتوفير مناخ جيد للاعبين بعيداً عن الأوبئة بجانب اتخاذ الاجراءات الطبية اللازمة لحماية اللاعبين من فيروس «زيكا» المنتشر بالبرازيل حالياً.

وقال: إن اللجنة الأوليمبية اقرت أن اللجنة الطبية سوف تتابع اللاعبين المؤهلين بشكل دوري من خلال المتابعة الطبية الشاملة وعمل ملفات طبية لجميع اللاعبين المؤهلين للوقوف على مدى الاصابات وكيفية معالجتهم وتأهيلهم، كما تمت مخاطبة الاتحادات الرياضية باخطارها ببرنامج التذاكر لمن يرغب في حجز التذاكر لهم تيسيراً من اللجنة.

وأوضح أن اللجنة الأوليمبية استقرت على احدى شركات الملابس العالمية المتخصصة في الزي الرياضي لتوفير زي يليق بمكانة مصر والبعثة المصرية المشاركة في الدورة الأوليمبية.

الخبر | اخبار العالم طوارئ في الأوليمبية استعدادًا لريو دي جانيرو - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الوفد ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق