اخبار مصر العاجلة اليوم بالصور..الرياضة تستضيف منافسات الموسقي الوترية لمسابقة " كنوز مصرية "

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة


إستضاف مسرح وزارة الشباب والرياضة منافسات الموسقي الوترية لمسابقة " كنوز مصرية " التي تنظمها الإدارة المركزية للطلائع بوزارة الشباب والرياضة ، خلال فعاليات التصفيات النهائية للمرحلة الثانية لمسابقة كنوز مصرية للموهوبين من طلائع مصر لعام 2016 وبمشاركة سوهاج ، المنيا ، الدقهلية ، بورسعيد ، والإسماعيلية .

أشارت الأستاذة "عزة الدري" رئيس الإدارة المركزية للطلائع، أن مسابقة كنوز مصرية تهدف إلى تنمية مواهب الطلائع وصقلها واكتشافها في إطار تنافسي تربوي، مشيرةً إلى أن المسابقة تعمل على إحياء التراث الشعبي والفني وبث روح المنافسة الإيجابية بين الطلائع، إلى جانب تنمية الوعي الوطني والقومي والديني. مضيفــــةً أن المرحلة الاولى من "كنوز مصرية" شارك بها 1898 مشارك بواقع عدد 203 فرقة .

وأضافت " الدري " أن مسابقة "كنوز مصرية" هي مسابقة قومية لطلائع مصر تنفذها الادارة المركزية للطلائع بوزارة الشباب والرياضة، بمشاركة 73 شعبة فنية للطلائع من مراكز الشباب في مجالات (الموسيقى الوترية , الكورال , الفن التعبيري, المسرح ,
الموسيقى النحاسية) ..

يذكر أن لجنة تحكيم منافسات الموسيقي الوترية تتكون من الأستاذ الدكتور حسين عبد الحليم عبد الكريم ، والأستاذ الدكتور حسن محمود محمد ،أستاذة بقسم النظريات والتأليف بتربية موسيقية جامعة حلوان .

الخبر | اخبار مصر العاجلة اليوم بالصور..الرياضة تستضيف منافسات الموسقي الوترية لمسابقة " كنوز مصرية " - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الدستور ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق