اخبار العالم الان الدولار يسجل 973 قرشا بالسوق السوداء.. و«المركزي» يهدد شركات الصرافة

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

انخفض سعر صرف الدولار بالسوق السوداء في التعاملات الصباحية اليوم الأربعاء بنحو 10 قروش، مسجلا نحو 9.73 جنيها للبيع، 9.67 جنيها للشراء، بينما استقرت الورقة الخضراء بالبنوك عند 7.8066 جنيها للشراء، 7.8301جنيها للبيع.

وقال متعاملون أن الطلب على العملة الأمريكية تراجع اليوم الأربعاء بشكل طفيف مما اثر على سعر صرف الدولار بالسوق الموازية وهو ما ادى إلى التراجع بالسوق السوداء.

وكشف مصدر مصرفي أن الاجتماع الذي عقد أمس الثلاثاء، بين طارق عامر محافظ البنك المركزي وأصحاب شركات الصرافة جاء لسد الفجوة بين السعرين الرسمي والموازى للدولار.

وأضاف أن طارق عامر، طالب أصحاب شركات الصرافة بالتكاتف للخروج من الأزمة الحالية التي تمر بها البلاد، مشيرًا إلى أن الاجتماع جاء عقب الارتفاع الجنوني للدولار بالسوق السوداء.

وقال مصدر مسئول بالبنك المركزي: إن طارق عامر وجه رسالة لأصحاب شركات الصرافة بأنه سيتخذ إجراءات مشددة ضد المخالفين للقانون، مشيرًا إلى أنه لم يغلق أيًا من شركات صرافة منذ تعيينه محافظًا للبنك المركزي، إلا أنه أجبر في الآونة الأخيرة على غلق 3 شركات صرافة لمخالفتها القانون.

وأضاف أن أصحاب شركات الصرافة أكدوا خلال الاجتماع مع محافظ البنك المركزي أنهم بعيدون عن أعمال السوق السوداء، وأن هناك جهات تعمل في الخفاء تقوم بعمليات مضاربة داخل السوق.

الخبر | اخبار العالم الان الدولار يسجل 973 قرشا بالسوق السوداء.. و«المركزي» يهدد شركات الصرافة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : فيتو ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق