اخبار الجزائر اليوم Cap Algerie مجلة جديدة تقتحم الإعلام الاقتصادي في الجزائر الأربعاء 9-3-2016

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

صدر العدد الأول من مجلة Cap Algerie الاقتصادية الجزائرية الناطقة بالفرنسية. وفي حديث مع "الشروق أونلاين"، قال مدير تحرير المجلة الصحفي عزالدين بلفرّاق "مجلتنا شهرية متخصصة في الترويج للجزائر من زاوية اقتصادية، وتهتم بالاقتصاد الاجتماعي والتنمية المحلية واقتصاد الرياضة، باختصار نحن حيثما كان الاقتصاد نكون".
وواصل بلفرّاق "هدفنا في المجلة تغطية الحياة الاقتصادية في الجزائر عبر مجلتنا، التي تأتي في 64 صفحة وسعرها لا يتجاوز 200 دينار جزائري، طبعاتنا راقية وبمستوى عالمي يجعل المجلة قادرة على احتلال مكانتها في السوق الإعلامية خاصة في ظل النقص الذي يعانيه الجانب الاقتصادي من حيث التغطية الإعلامية".
ويضيف محدّثنا "الجزائر تتحرّك اقتصاديا وهذا الاقتصاد بحاجة إلى مروّج، ونحن سنلعب هذا الدور، سنصل إلى المستثمرين الجزائريين في الداخل وإلى المستثمرين الجزائريين من أبناء جاليتنا المقيمة في الخارج بالإضافة إلى المستثمرين الأجانب وسنضع أمامهم صورة واضحة ومفصلة عن القطاعات التي يمكنهم أن يصبوا فيها استثماراتهم بما يعود بالفائدة على الجزائر وعليهم".
وقال بلفرّاق إن القائمين على المجلة في التحرير يريدون أن يلفتوا الأنظار إلى أن الجزائر "قوية اقتصاديا بعيدا عن البترول والغاز، فالفلاحة والخدمات والسياحة ومجالات أخرى لم تأخذ حقها من الاستثمار كما لم تأخذ حقها لدى الإعلام، وهذا هو التحدّي الذي رفعناه في Cap Algerie ".
جدير بالذكر أن الصحفيّين عزالدين بلفراق وميليسا رومادي بلفراق هما مؤسّسا ومالكا المجلة، عمل كلاهما في الصحافة الوطنية والأجنبية، ولديهما خبرة تفوق 20 سنة في الميدان، ويشاركهما العمل صحفيون متخصصون.

الخبر | اخبار الجزائر اليوم Cap Algerie مجلة جديدة تقتحم الإعلام الاقتصادي في الجزائر الأربعاء 9-3-2016 - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سودارس ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق