عاجل

اخبار الجزائر اليوم تونس: مجلس الأمن يدين بشدة الهجمات التي استهدفت مدينة "بن قردان" التونسية الأربعاء 9-3-2016

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أدان مجلس الأمن الدولي بأشد العبارات الهجمات التي وقعت في تونس أول أمس الاثنين على مواقع للشرطة والجيش بمدينة "بن قردان" المتاخمة للحدود مع ليبيا وأسفرت عن سقوط جرحى وقتلى بينهم رجال أمن. وقال بيان لمجلس الأمن أصدره في هذا الخصوص انه يدين هذه الهجمات الإرهابية "غير المبررة" وأن كل "عمل إجرامي غير مبرر مهما كانت دوافعه ومنفذيه".
وقد دعت البلدان ال15 في مجلس الأمن إلى إحالة منفذي هذه الهجمات إلى العدالة كما حثت كل الدول الأعضاء في الأمم المتحدة إلى التعاون مع السلطات المؤهلة للوصول إلى هذا الهدف .
وكان الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون أدان بدوره هجمات "بن قردان" وجدد " التزام الأمم المتحدة بالوقوف مع الشعب التونسي في جهوده لمواجهة آفة الإرهاب.
و أفاد رئيس الحكومة التونسية الحبيب الصيد أمس بأن 36 إرهابيا قتلوا في العملية الأمنية الجارية في المدينة بينما ألقي القبض على سبعة إرهابيين آخرين, علاوة على مقتل 12 أمنيا, ضمنهم 10 من رجال الشرطة وجندي وجمركي, وسقوط سبعة مدنيين.

الخبر | اخبار الجزائر اليوم تونس: مجلس الأمن يدين بشدة الهجمات التي استهدفت مدينة "بن قردان" التونسية الأربعاء 9-3-2016 - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سودارس ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق