اخبار مصر الان مسئول مصرفي يشيد بإلغاء الحد الأقصى للإيداع والسحب للأفراد

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة


أكد إسماعيل حسن رئيس بنك مصر إيران – ومحافظ البنك المركزى الأسبق - أن قرار البنك المركزى المصرى بإلغاء الحدود القصوى المقررة للإيداع والسحب النقدى بالعملات الأجنبية للأفراد خطوة إيجابية ويساعد في القضاء على السوق السوداء.
وقال في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط – إن القرار يحث المواطنين أن يودعوا مدخراتهم من العملة الخضراء في البنوك بدل من تخزينها في البيوت، معتبرا أن هذه الخطوة إيجابية إذا فهمها الناس، حيث أن البنوك ستتوفر لديها النقد الاجنبى، وبالتالى سيدعم الثقة في الجهاز المركزى.
وأشار إلى أن إلغاء قيد الحد الأقصى للايداع والسحب للأفراد بالنقد الاجنبي، يشير إلى انخفاض معدلات الإيداع الدولارى لدى الجهاز المصرفى، والرغبة في العودة إلى الوضع الطبيعى دون قيود.
وكان البنك المركزى قد قرر في وقت سابق، أن الحدود القصوى المقررة للإيداع للأشخاص الطبيعيين 10 آلاف دولار يوميا، بحد أقصى 50 ألف دولارشهريا، بمعدل 5 مرات، والتي عدلها البنك المركزى مؤخرا للشركات إلى 250 ألف دولار، مقابل 50 ألف في السابق وكان الحد الأقصى للسحب للأفراد 10 آلاف دولار يوميا.

الخبر | اخبار مصر الان مسئول مصرفي يشيد بإلغاء الحد الأقصى للإيداع والسحب للأفراد - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : البوابة نيوز ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق