اخبار مصر الان بالصور.. جلسة تعريفية حول بنك المعرفة المصري بجامعة جنوب الوادي

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

نظمت جامعة جنوب الوادي، جلسة تعريفية حول بنك المعرفة المصري، الذي يعد من أكبر المشروعات القومية التي تهتم بالتعليم، ويهدف لاتاحة كم هائل ومتنوع من مصادر المعرفة والثقافة مجانا للمصريين كل وذلك عقب التعاقد مع العديد من دور النشر العالمية لنشر محتواها في كل المجالات العلمية والثقافية.
جاء ذلك تحت رعاية المجلس التخصصي للتعليم والبحث العلمي التابع لرئاسة الجمهورية، ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وإشراف الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة.
وفي كلمته أشار الدكتور محمد حسن استشاري وحدة المكتبات الرقمية بالمجلس الاعلي للجامعات، إلى الطريقة الصحيحة الواجب اتباعها للتسجيل ببنك المعرفة والفئات والجهات المستفيدة من قواعد البيانات المتعددة في المجالات المختلفة حيث يحتوي بنك المعرفة على عدد كبير من امهات الكتب والدوريات العلمية مثل الجوانب الطبية التي من الممكن أن يستفاد منها الطبيب والمريض وطاقم التمريض على حد سواء وكذلك قواعد البيانات الخاصة بالادوية والتخصصات الهندسية المختلفة ومجالات الجيولوجيا والجغرافيا والوثائق التاريخية باللغة العربية واللغات الاجنبية والرسائل الجامعية وقصص الأطفال والصحف العالمية والمحلية والكورسات والمجلات المتخصصة.
وفي نهاية الندوة تم تطبيق تجربة الدخول على بنك المعرفة بشكل عملي حضر الندوة الدكتور محمود داوود والسيد وليد على من وحدة المكتبة الرقمية بالمجلس الاعلي للجامعات وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم وأمناء المكتبات بجامعة جنوب الوادي. 

الخبر | اخبار مصر الان بالصور.. جلسة تعريفية حول بنك المعرفة المصري بجامعة جنوب الوادي - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : البوابة نيوز ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق