اخر الاخبار اليوم "بتعمل دايت ومبتخسش؟".. انتبه لـ 5 أخطاء تعيق فقدان الوزن

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

إذا كنت تتبع نظاما غذائيا صحيا منخفض السعرات، ولاحظت أن معدل انخفاض وزنك بطيء، أو أن مؤشر الميزان لا يتحرك للوراء بالرغم من التزامك بتعاليم "الدايت"، فإليك أبرز 5 أخطاء تقع بهم، تعيق انخفاض وزنك:

سلطة المطاعم
احذر تناول السلطة خارج المنزل، فمعظم المطاعم تلجأ لاستخدام بعض أنواع المنكهات، مثل الكاتشب، أو المايونيز أو الصلصات لإضافة نكهة شهية، كما أن احتواء السلطة على الحمص أو المكسرات يزيد محتواها من السعرات الحرارية.

"كوكتيل" الفواكه
يظن البعض أن تناول طبق من خليط الفواكه الجاهزة التي تباع بمحلات العصائر أفضل من تناول وجبة كاملة، لكن الحقيقة أن ذلك الخليط يتم تحضيره عادة باستخدام شربات التحلية، وأحياناً الكريم شانتي، وهو ما يفسد النظام الغذائي.

الشاي المعلب والقهوة الجاهزة
تحتوي عبوات الشاي المعلب على مواد حافظة، ومواد سكرية تؤثر على النظام الغذائي، حتى الشاي الأخضر أو شاي البابونج والأعشاب التي يلجأ إليها البعض لزيادة معدل الحرق، والأفضل تناول تلك الأنواع طازجة، كما تحتوي أنواع القهوة الجاهزة على مادة مبيضة وسكر، والأفضل تحضير القهوة أو النسكافيه الخام، وإضافة اللبن السائل أو البودرة إليه.

المنتج خالي الدسم
لا تنخدع بتلك الجملة، فمعظم المنتجات ليست منزوعة الدسم بنسبة 100%، فلا تفرط في تناولها، واحرص على استخدامها بالحصة الموصى بها، وتأكد أنها خالية أو قليلة السكريات أيضاً.

الآيس كريم
لا تنخدع أيضاً بكلمة "آيس كريم لايت" طالما لم تحضره بنفسك، وتأكد أن معظم العلامات التجارية أو المحلات تستخدم الجيلاتين، السكريات، والمواد الحافظة والمنكهات لضمان طعم أفضل لمنتجاتهم.

الخبر | اخر الاخبار اليوم "بتعمل دايت ومبتخسش؟".. انتبه لـ 5 أخطاء تعيق فقدان الوزن - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الدستور شامل ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق