اخبار الجزائر اليوم سكيكدة : أحكام بالإعدام غيابيا ضد سبعة عناصر إرهابية تنشط بجبال القل الأربعاء 9-3-2016

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أصدرت محكمة الجنايات لمجلس قضاء سكيكدة يوم الثلاثاء أحكاما بالإعدام غيابيا ضد 7 عناصر ينتمون لجماعات إرهابية تنشط بجبال القل ,حسب ما علم يوم الأربعاء من مصدر قضائي. كما أصدرت ذات المحكمة حكما ب20 سنة سجنا نافذة في حق الإرهابي الموقوف المدعو (ل. ت) و ب 10 سنوات سجنا نافذة في حق الإرهابي (م.ع) الموقوف, لتورطهما في جناية "الانخراط في مجموعة إرهابية وحيازة مواد متفجرة ومحاولة القتل العمدي مع سبق الإصرار والترصد ومحاولة هدم طريق عمومي بواسطة لغم و وضع عمدا آلة متفجرة على طريق عام".
في حين استفاد المدعو (ع.م) من البراءة بعد أن كان متابعا بتهمة عدسم الإبلاغ عن جناية مع الإشارة إلى أن التوصل إلى هؤلاء المتهمين حسب ما تضمنه قرار الإحالة الصادر عن غرفة الاتهام لمجلس قضاء سكيكدة جاء بعد معلومات وردت إلى مصالح أمن دائرة القل (غرب سكيكدة) في يوليو 2015 مفادها استعداد جماعة إرهابية تنشط بالمنطقة لاستهداف عناصر الجيش الوطني الشعبي بالقطاع الفرعي الثاني بتمالوس والعاملين بالحاجز الأمني بالقرب من الجسر عند مدخل المدينة.
و تم بعد تحريات معمقة إلقاء القبض على كل من (ل.ت) المدعو حاج عيسى و(م.ع) وهما عنصران ينشطان ضمن الجماعات الإرهابية المتمركزة بجبال كركرة و ضواحيها اللذين قاما فعلا بزرع قنبلة تقليدية الصنع قامت مصالح الجيش بتفجيرها في نفس المكان فيما تم خلال نفس العملية استرجاع قنبلتين بمنزل المدعو(ل.ت).
للإشارة فقد حاول المتهمان الموقوفان إنكار التهم الموجهة إليهما على الرغم من أنهما اعترفا أمام الضبطية القضائية بكل الأفعال المنسوبة إليهما كما أن الموقوفين قد ضبطت فعلا بحوزتهما قنابل يدوية عند توقيفهما.
للعلم فإن ممثل الحق العام وبعد مرافعته كان قد التمس تسليط عقوبة الإعدام للموقوفين (ل.ت) و (م.ع).

الخبر | اخبار الجزائر اليوم سكيكدة : أحكام بالإعدام غيابيا ضد سبعة عناصر إرهابية تنشط بجبال القل الأربعاء 9-3-2016 - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سودارس ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق