اخبار الجزائر اليوم سلال يتفقد مشاريع التنمية بعنابة الأربعاء 9-3-2016

0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة

عدد مرات القراءة الكلي : 1 | عدد مرات القراءة اليومي : 1 زار الوزير الأول، عبد المالك سلال اليوم الأربعاء في إطار زيارة عمل الى عنابة، مستثمرة فلاحية خاصة تتربع على 380 هكتار, قبل أن يدشن محطة لتخزين الحبوب.
وتحقق هذه المستثمرة المتخصصة في إنتاج الحبوب على 350 هكتار و في زراعة الطماطم الصناعية على أكثر من 25 هكتار و الواقعة على بعد 20 كلم جنوب عنابة ببلدية عين الباردة مردودا يتراوح بين 20 إلى 45 قنطار من القمح الصلب في الهكتار ومن 400 إلى 450 قنطار من الطماطم الصناعية من النوعية الهجينة.
وتطمح هذه المستثمرة لإطلاق مشروع لتربية الأبقار وتخطط لإنجاز حوض لتخزين المياه ب 10 آلاف متر مكعب.
ولدى تلقي الوزير عرضا حول وضعية القطاع الفلاحي بولاية عنابة تم التوضيح له بأن الأبقار الحلوب تنتج يوميا 6 لترات من الحليب للرأس الواحدة حيث اعتبر سلال أن الأمر يتعلق هنا بوضعية "غير اقتصادية وغير مقبولة".
وأكد الوزير الأول في هذا الصدد على ضرورة "التحكم في تقنيات تربية المواشي واعتماد رؤية أخرى للقطاع الفلاحي من خلال التوجه نحو الشراكة مع الأجانب".
وقال"نحن الآن مجبرون على تغيير الذهنيات على اعتبار أن برنامج الحكومة قائم أساسا على الصناعة و لكن أيضا على الفلاحة" مشيرا إلى أن الأمر يتعلق في الوقت الراهن ب"تحسين المؤهلات التي نتوفر عليها".
كما قال "يتعين على الجزائر اليوم استغلال مساحتها الفلاحية ولديها الإمكانات للقيام بذلك."
وغير بعيد عن هذا الموقع و بالمكان المسمى كدية مراح دشن الوزير الأول محطة لتخزين الحبوب تابعة للمجمع الصناعي بن عمر مزودة ب100 شاحنة.
وتتوفر هذه المحطة التي تم إنجازها خلال 3 سنوات على قدرة تخزين في المطامير ب 50 ألف طن و تعتزم حسب مالكها- استحداث 180 منصب شغل قار برقم أعمال 2,5 ملياردج.

الخبر | اخبار الجزائر اليوم سلال يتفقد مشاريع التنمية بعنابة الأربعاء 9-3-2016 - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سودارس ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق