اخر الاخبار اليوم "الأعلى للثقافة" يحتفل بإبداع يعقوب الشاروني على مدى 60 عاما

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تعقد لجنة ثقافة الطفل بالمجلس الأعلى للثقافة حفل تكريم كاتب الأطفال الكبير يعقوب الشاروني ( 60 عاما من الإبداع ) في السادسة مساء 16 مارس الجاري.

يشارك فى الحفل كل من الناقد الدكتور شريف الجيار والفنان أحمد عبد النعيم والدكتور محمد سيد عبد التواب.

والمعروف أن الشارونى حائز على جائزة لجنة التحكيم الخاصة لأدب الأطفال عام 2001 في مجال التأليف عن كتابه "أجمل الحكايات الشعبية"، وفى عام 2002 فاز نفس الكتاب بجائزة "الآفاق الجديدة" من معرض بولونيا الدولي لكتب الأطفال بإيطاليا، وهي جائزة تمنح لكتاب واحد على مستوى قارات آسيا وأمريكا الجنوبية وأفريقيا وأستراليا، وهي واحدة من أهم جائزتين يمنحهما المعرض سنويًا على مستوى العالم.

وقالت الدكتورة سهير القلماوي في تقرير اللجنة التي منحت يعقوب الشارونى جائزة أحسن كاتب أطفال سنة 1981: "إن أسلوب الأستاذ يعقوب الشاروني، بالنسبة لما يجب أن يكون للأطفال، حقق آفاقا بعيدة المدى، سهولة وبساطة وتعليما.. إنه أسلوب واضح المعالم، مستجيب لكل ما نطمع فيه من حيث اللغة التي نخاطب بها الأطفال".

الخبر | اخر الاخبار اليوم "الأعلى للثقافة" يحتفل بإبداع يعقوب الشاروني على مدى 60 عاما - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الدستور شامل ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق