اخبار اليوم 12 طريقة للتخلص من الخرس الزوجي

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

 

انتشر مؤخرا بين المتزوجين الصمت الزوجى أو كما يطلق عليه البعض الخرس الزوجى، وهو غالبا ما يحدث بعد مرور أعوام على الزواج حيث يكون لكل من الزوج والزوجة عالمه الخاص به فالزوجة مشغولة بمتطلبات المنزل ورعاية الأبناء وعملها واصدقائها وحتى اقاربها والزوج مشغول بعمله واصدقائه واقاربه أما فيما يخص الزوج والزوجة فنجد أن كل منهم يلتزم الصمت تجاه الطرف الثانى ولذلك فإننا من خلال هذه المقالة سوف نقوم بتقديم مجموعة نصائح لكل امرأة تساعدها على تجنب الصمت الزوجى والقضاء عليه أيضا.
وداعًا لمشكلة الصمت الزوجى

1- تجنبى الشجار الدائم مع الزوج

بعض الزوجات لا تتحدث مع الزوج إلا من خلال مشاجرة فهى تذكر له دائما انه لم يعد يهتم بها وأنه لا تعنى له شيئا وبالتالى يتطور الأمر إلى شجار وخلاف ولذلك فغننا نجد ان الزوج يتجنب دائما فتح أى حوار مع الزوجة لأنه يعلم ان نهاية هذا الحوار سوف تكون الشجار الدائم والذي يؤدي دائما إلى الانفعال والعصبية ولذلك فهو يجد انه من الأفضل عدم فتح حوار من البداية مع الزوجة

2- حل المشاكل والخلافات بهدوء

يجب ان تتم مناقشة أي مشكلة تعترض طريق حياتكما بشيء من الحكمة والعقلانية وان لا تنفعلى دائما عندما تناقشي أي قضيه أو مشكلة مع زوجك ولا تلجأى إلى إدخال الأهل في حل المشاكل لأن ذلك قد يزيد من عند الزوج واصراره على آراءه حتى وان كانت خاطئة وبالتالى قد يتهرب الزوج من مناقشة اي مشكلة معك ايضا ويحدث الصمت أو الخرس الزوجى.

3- لا تقابلى صمته بالصمت

بعض الزوجات تتعامل مع الأمر بشيء من العند فهى ترى انها إذا تشاجرت مع الزوج مثلا أو حدث أي خلاف أو حدث الصمت بدون سبب معروف ان تقابل هذا الصمت بالصمت هى ايضا وهذا أمر خاطئ تماما حيث يجب أن تتحدثى مع زوجك دائما حتى وإن صمت هو كونى انتى المبادرة بالحديث ولا تقابلى صمته بالعند والصمت لأن ذلك قد يزيد من المسافات بينكما والبعد ولن يأتى بأى نتيجة إيجابية.

4- احرصى على إثارة اهتمامه دائما

قد يحدث الصمت الوجى نتيجة شعور الزوج بانك لم تعدى تهتمى بمظهرك وجمالك كما كنتى وأنت عروسة حديثة ولذلك فهو يعزف عن الحديث معك ولذلك فيجب ان تحاولى ان تثيرى انتباه زوجك دائما وأن تهتمى بمظهرك وبجمالك دائما لتكونى في عينة جميلة دائما وتجذبى اهتمامه لك باستمرار ايضا طوال العمر.

5- اهتمى به قدر الإمكان

مع تقدم سنوات الزواج ووجود الأبناء واعمال المنزل التى لا تنتهى قد تنيى المرأة حق الزوج عليها وتهمله ولا تعد تهتم به بحجة الأبناء ولكن عليكي عزيزتى الزوجة أن تتعاملى مع زوجك كما لو كان ابن لك مثل باقى أبنائك يحتاج إلى الرعاية والحب والحنان والاهتمام فإذا اقتعنى بهذه النقطة وتصرفتى في ضوئها فسوف يساعدك ذلك بشكل كبير وفعال على أن تتخلصى من الصمت الزوجى.

6- اختارى الوقت الذي تتناقشى معه فيه عن مشاكل الأسرة

إن الرجل يحب دائما ان يكون منزله هو رمز السكن والحب والمودة والحنان ولذلك فهو يعمل ويكد طوال اليوم حتى يعود غلى منزله في المساء ويرتاح به أما إذا لم يجد الراحة فإنه لا يحب العودة إلى المنزل وإذا عاد يظل صامتا ولذلك فعليكى عزيزتى الزوجة أن تنتظرى حتى يهدأ زوجك ويرتاح من يوم العمل ثم تبدئى في مناقشته في الأمور والمشاكل الأسرية المختلفة فهو بذلك سوف يقدرك حرصك على راحته وإذا استطعتى ان تحلى بعض هذه المشاكل دون تدخل منه فافعلى ذلك.

7- بعض الأزواج طبيعتها الصمت

هناك نوع من الأزواج الذي يكون بطبعه يحب الصمت وقد نشأ وكبر على ذلك وهنا تعانى الزوجة من صمت الزوج الدائم ولذلك ففى هذه الحالة يكون النقاش هو الحل حيث يجب ان تتحدثى مع زوجك عن أن صمته الدائم والغير مبرر يؤلمك وأنك تحبى ان تتحدثى معه وأن ذلك من حقك عليه أن يسمعك ويتحدث معك وبذلك شيئا فشيئ سوف يتخلى عن صفة الصمت.

8- لا تتهميه بانه لا يحبك

بعض الزوجات نتيجة الصمت الزوجى تتسرع في اتهام الزوج بانه لم يعد يحبها ولكن في الحقيقة أن الصمت أو الخرس الزوجى ليس دليلا على عدم حب الزوج للزوجة بل قد يكون يعبر عن حبه لها بطريقته الخاصة وبالتالى فلا تفرضى عليه طريقة حب معينة فمثلما لك انتِ الحرية في اختيار طريقة حبك له اتركيه يختار ايضا بحريته طريقة حبه لكِ.

9- تحلى بالثقة بالنفس

لا تجعلى الصمت الزوجى يجعلك تفقدين الثقة في نفسك بل عليك ان تكونى معتزة بنفسك دائما دون غرور بالطبع ولكن حاولى قدر الإمكان ألا تفقدى ثقتك بنفسك لأن فقدان الثقة بالنفس سوف يجر عليكي سيل من المشاكل المختلفة وقد يجعل الزوج يتمادى في صمته ايضا لأن أي رجل يحب الزوجة تكون واثقة من نفسها ومن حديثه معه دائما ولذلك فحاولى أن تتحلى بالثقة بالنفس دائما.

10- شاركيه ممارسة اهتماماته

من اهم الطرق التى تجعل الزوج يخرج عن صمته هو ممارسة شيئ يحبه وبالتالى فعليكي ان تحرصى على ان تتشاركى مع زوجك في ممارسة هوايات معينة مثلا أو على سبيل المثال غذا كان زوجك يحب متابعة أي نوع من أنواع الرياضة ككرة القدم أو غيرها فحاولى ان تتجنبى إليه من هذه الناحية وأن تبدى اهتمامك ومتابعتك ايضا لهذه الرياضة لأن ذلك من شانه ان يخلق جوا من الحديث الشيق ويكسر الصمت فيما بينكما.

11- لا يقاس الصمت الزوجى بطول مدة الحديث

بعض الزوجات تهتم بطول مدة الحديث مع الزوج فإذا قصرت ظنت أن هذا صمت زوجى والعكس ولكن في الحقيقة أن ذلك أمر خاطئ حيث أن الحديث لا يقاس بطول مدجته وإنما يقاس بعمقه ودرجة حميميته وما ينتج عنه فقد تطول مدى الحديث فيما بينكما ولكن دون جدوى أو دون تأثير وبالتالى فما يهمك في حديث زوجك ان تشعرى بأنه حريص على سعادتك وعلى مصلحة الأسرة.

12- ابتعدى عن الإلحاح

بعض الزوجات تلح على الزوج في الحديث معها ولا تراعى هنا حالته النفسية وهل هو مرهق ام متعب أو أي شيئ من هذا القبيل ولكن يجب ان لا تقومى بالإلحاح دائما على الزوج في الحديث معك وعندما توجهى إليه الحديث أو تطلبى منه طلبا لا تشعريه بانك توجهين له الأوامر بل يجب ان تشعريه بأنك تستشيريه قبل أن تطلبى منه شيئ ما.

الخبر | اخبار اليوم 12 طريقة للتخلص من الخرس الزوجي - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الفجر ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق