اخبار الجزائر اليوم الجزائر ستواصل العمل من أجل انقاذ أسعار النفط الأربعاء 9-3-2016

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال وزير الطاقة صلاح خبري يوم الأربعاء إن تعافي أسعار النفط العالمية مازال "غير مستقر" وإن الأسعار قد تعاود الانخفاض. وقال الوزير متحدثا خلال منتدى في الجزائر العاصمة إن الجزائر ستواصل العمل على التوصل إلى حل توافقي داخل أوبك من أجل مساعدة الأسعار على التعافي.
سعر البرنت يرتفع إلى 84ر39 دولار في الأسواق الآسيوية
سجلت أسعار النفط ارتفاعا طفيفا اليوم الأربعاء إذ أن الدعم الذي وجده الخام في انخفاض الإنتاج الأمريكي قابله ارتفاع الدولار ومخاوف من تباطؤ الطلب.
وسجل سعر خام القياس العالمي مزيج برنت 84ر39 دولار للبرميل بزيادة 19 سنتا وبارتفاع 40 بالمائة عن أدنى مستوى له في 2016 الذي بلغه في يناير.
وبلغ سعر الخام الأمريكي في العقود الآجلة 67ر36 دولار للبرميل خلال الفترة الصباحية بزيادة 17 سنتا عن سعر التسوية السابقة وبارتفاع 40 بالمائة عن أدنى مستوى له في 2016 الذي سجله في فبراير.
وقال محللون إن تراجع الإنتاج الأمريكي يقدم دعما للسوق لكن المخاوف من تباطؤ الطلب والتخمة الحالية في الإنتاج والمخزون العالميين تقلصان من فرص تحقيق مكاسب أعلى للأسعار.
وعلاوة على ذلك تنحسر فرص تجميد مستويات الإنتاج بالتنسيق بين المنتجين لوقف تنامي تخمة المعروض التي تزيد على مليون برميل يوميا فوق حجم الاستهلاك في الوقت الذي قالت فيه الكويت العضو في أوبك إنها لن تلتزم بالتجميد إلا إذا شارك فيه جميع كبار المنتجين بمن فيهم إيران التي عرقلت الخطة.
ومن بين العوامل الأساسية التي تؤثر على موازين السوق الإنتاج الأمريكي الذي توقعت الحكومة أن يصل إلى 19ر8 مليون برميل يوميا في 2017 انخفاضا من أكثر من تسعة ملايين برميل يوميا حاليا.
ومن المنتظر صدور بيانات جديدة عن الإنتاج الأمريكي في وقت لاحق يوم الأربعاء.

الخبر | اخبار الجزائر اليوم الجزائر ستواصل العمل من أجل انقاذ أسعار النفط الأربعاء 9-3-2016 - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سودارس ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق