اخر الاخبار اليوم احذري.. وصفات شائعة لتبييض الأسنان تدمر جمالها وتعرضها للتسوس!

0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة

يتمنى الجميع الحصول على ابتسامة جذابة ناصعة البياض، وتلك ليست مشكلة، لكن الوصفات المنزلية لتبييض الأسنان، المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي ينفذها البعض دون التأكد من فاعليتها، أو معرفة آثارها المدمرة، هي الكارثة.

أكدت دراسة حديثة نشرت بمجلة "فوكوس" الألمانية – بحسب شبكة "ألمانيا اليوم" الإخبارية- أن الخلطات الحمضية المروج لها على الإنترنت، تتسبب في تدمير الأسنان وإتلافها، وليس تبييضها وتقويتها كما هو مُعتقد.

وأشارت الدراسة إلى أن استخدام عصير الليمون أو خل التفاح، وخلطه بصودا الخبز "بيكربونات الصوديوم"، وفرك الأسنان به يدمر طبقة "المينا" المغلفة للأسنان، ويجعلها أكثر عرضة للتسوس والاصفرار.

وكشفت الدراسة عن مفاجأة، وهي أن استخدام معجون الفراولة، أو الكركم، ليس له أي تأثير على إزالة جير الأسنان، أو التخلص من لونها القاتم، محذرة من أن تلك الطرق تهدر الوقت والمال فيما لا ينفع.

ونصح الخبراء بإتباع الطريقة الصحيحة للحصول على أسنان قوية ونظيفة، وهي بانتظام غسل الأسنان ثلاث مرات يومياً بالفرشاة والمعجون، والحفاظ على تغذية سليمة ومتوازنة، مع الاهتمام بالحصول على القدر الكافي من الكالسيوم والفيتامينات، التي تقوي الأسنان وتحمي جذور الأعصاب.

الخبر | اخر الاخبار اليوم احذري.. وصفات شائعة لتبييض الأسنان تدمر جمالها وتعرضها للتسوس! - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الدستور شامل ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق