اخبار العالم اليوم.. "الليلة الكبيرة" احتفالًا بمولد السيدة نفيسة

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

مسجد السيدة نفيسة

تقام مساء اليوم الأربعاء، الحفلة الختامية "الليلة الكبيرة" لذكرى ميلاد السيدة نفيسة بمنطقة الخليفة وتحديدا في شارع السيدة نفيسة بمنطقة الخليفة، واستمر "المولد" ستة أيام متواصلة.

هى نفيسة بنت الحسن الأنور بن زيد الأبلج بن الحسن بن علي بن أبي طالب وقد أتت السيدة نفيسة إلي مصر وأقامت بها وتعلق بها المصريون بشدة في هذا الوقت ولقبت ب "نفيسة العلم" لعلمها الواسع وماتت في مصر ودفنت في قبرها في مصر ويحتفل المصريون بمولد السيدة نفيسة كل سنة ويأتون من أماكن شتى لزيارة مقام السيدة نفيسة الكائن داخل مسجدها الذي يتوسط الشارع الذي هو محل إقامة المولد "شارع السيدة نفيسة" .

انتشرت الخيام علي الأرصفة وكتبت كل مجموعة تعريفا بأنفسهم علي كل خيمة مثل خيمة "السادة الرفاعية" و"أهل الصفاء لأحباب المصطفي" و"مشيخة عموم الطريقة الزاهدية الأحمدية" و"الشاذلية" ويستعد أهل الخير لخدمة الوافدين من خلال تقديم المأكولات والمشروبات المجانية.

كما ظهر الباعة الجائلون هناك بكثافة فهم ينتشرون في مناطق الزحام وعملوا علي ببيع الطراطير والفريسكا وحلاوة المولد الحمص والغوايش والسلاسل والسبح الملون  والفول السوداني وانتشرت أيضا ألعاب الأطفال مثل "المراجيح اللعب البلاستيكية وأيضا قامت بعض الخيام بالاحتفال عن طريق أغاني الذكر وموسيقى الذكر مستخدمين الطبول والمزامير وتفاعل بعض الحاضرين مع الموسيقي بشكل مميز.

أما عن مسجد السيدة نفيسة فهو مسجد قديم مهيب وفي الساحة الأمامية تباع الكتب الإسلامية ذات الطابع الصوفي مثل "كيف يحبك الله" و"الصوفية في القرآن والسنة" و"الكمالات المحمدية" وأقيمت حلقة ذكر داخل المسجد قبل المغرب وبدأت الخطب بعد المغرب لتطرح أفكارا حول الحب في الإسلام والتركيز علي حب أهل البيت ومدح السيدة نفيسة والإشادة بها ولم تخل أيضا من الدعاء لمصر وأهلها وشعبها في ظل الظروف الحالية كما ظهر بعض مشايخ الأزهر في المسجد .

الخبر | اخبار العالم اليوم.. "الليلة الكبيرة" احتفالًا بمولد السيدة نفيسة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الوفد ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق