اخبار مصر الان 20 كتيبة جزائرية تدعم الجيش التونسي في مواجهة داعش ليبيا

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

ذكرت صحيفة "المحور اليومي" الجزائرية، اليوم الأربعاء، أنّ قوات عسكرية جزائرية كبيرة تحركت نحو الجهة الشرقية المتاخمة للحدود مع الجنوب التونسي، لدعم قوات الأخيرة الموجودة في حالة كرّ وفرّ مع عناصر كبيرة من تنظيم داعش التي حاولت التسلل إلى الجزائر قادمة من الأراضي الليبية.

وقالت نفس الجهات التي أوردت المعلومة، إن 20 كتيبة حربية بالتنسيق مع 8 مروحيات حربية مدعومة بمدفعيات ورشاشات ثقيلة، كانت قد باشرت عملية التمشيط الواسعة النطاق خلال اليومين الأخيرين، عن طريق المسح الكلي للشريط الحدودي الشرقي، للتصدي لأيّ محاولات تسلل إرهابيين فارين من معسكرات داعش عبر محاور تونسية، وذلك تزامنا مع النيّة المؤكدة لقوات حلف شمال الأطلسي المعروف بـالناتو، في تنفيذ غارات جوية على مواقع تحصن الداعشيين بنقاط التماس الحدودية الليبية مع الجزائر وتونس.

من جانب آخر، أفاد مصدر أمني جزائري حسب الصحيفة أن اللجنة الاستخباراتية المشتركة بين البلدان المذكورة، كانت قد تلقت تحذيرات من التحركات المشبوهة للإرهاب ونية ما يزيد عن 500 مسلح داعشي، في التسلل باتجاه الجنوب التونسي والجهة الشرقية بولاية ايليزي. 

وفي السياق ذاته، نفت ذات الجهات ما تم الترويج له بخصوص مشاركة وحدات عسكرية جزائرية إلى جانب القوات التونسية في عمليات التصدي لمحاولات تسلل إرهابيين لمدينة بن قردان، قادمين من ليبيا.

الخبر | اخبار مصر الان 20 كتيبة جزائرية تدعم الجيش التونسي في مواجهة داعش ليبيا - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : البوابة نيوز ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق