اخبار اليوم محافظ الجيزة: نعاني عجزا شديدا في المدارس

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال اللواء كمال الدالى، محافظ الجيزة، إن المحافظة تعانى عجزا شديدا في عدد المدارس التي تشهد كثافات كبيرة من الطلاب، مضيفًا: "عايز حى أو مركز مش محتاج مدرسة عشان بس تسد جزءا من العجز"، مشيرا إلى أن المحافظة قامت بحصر جميع الأراضى التابعة لأملاك الدولة وتم إرسالها للأبنية التعليمية لدراسة الذي يصلح فيها لإقامة مدارس عليها. 

وأضاف المحافظ خلال المؤتمر الصحفى الذي عقده بمقر المحافظة، أن أهم الملفات التي تولى المحافظة لها اهتماما حاليا هي النظافة ومياه الشرب والتعليم، مشيرا إلى أن منظومة النظافة تم تأجيلها لأول شهر أبريل بشمال الجيزة، لحين تجهيز الإجراءات النهائية للمنظومة.

وأضاف الدالي، أن حى الهرم يشهد تكثيف لحملات الإشغالات يوميًا؛ حيث تم التنسيق مع شرطة المرافق لتوزيع القوات يوم بالهضبة والتي شهدت آخر 5 سنوات تزايد أعمال البناء المخالف، ويوم آخر بباقى قطاعات الهرم.

وأشار المحافظ إلى أن مجلس المحافظين الأخير شهد تقديم مقترح لتحويل مخالفات الميانى لجناية بدلا من جنحة، مع زيادة الغرامات، لتقضي على تلك الظاهرة بشكل كبير في المحافظات والتي قضت على الرقعة الزراعية تدريجيا.

واستعرض المحافظ أزمة الباعة الجائلين رافضا نقلهم من الشارع إلا بعد توفير أماكن بديلة لهم، مؤكدا أن المحافظة تعمل حاليا على تجهيز سوق كبيرة يضم مواقف سيارات وباكيات للباعة، سيتم نقلهم فيها ولن يكون عندهم أي مبرر آخر للرفض، لقناعة البائع أن البيع لن يتم إلا في أماكن وجود الزبون.

وقال الدالى، إن منطقة الشوربجى ببولاق تشهد تطويرا كاملا بعد الانتهاء من مطلع ومنزل الطريق الدائرى، وتنظيم المواقف وسوق الباعة الجائلين أسفل الكوبرى، مضيفًا أن هناك خطة للنهوض بالمواقف العشوائية وتنظيمها.

الخبر | اخبار اليوم محافظ الجيزة: نعاني عجزا شديدا في المدارس - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : النهار مصر ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق