اخبار العالم الان «بايدن» يداعب الاحتلال وينتقد ضمنيا القيادة الفلسطينية

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة

وجه نائب الرئيس الأميركي جو بايدن اليوم الأربعاء، انتقادا ضمنيا للقادة الفلسطينيين لعدم إدانتهم الهجمات ضد الإسرائيليين، وذلك تعليقا على أعمال العنف التي تواصلت الثلاثاء والأربعاء.

وقال بايدن بعد لقائه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو "الولايات المتحدة الأميركية تدين هذه الأعمال". وتابع "هذا النوع من العنف الذي شهدناه بالأمس، والفشل في إدانته، والخطاب الذي يحض على العنف والانتقام الذي ينجم عنه، يجب أن يتوقف".

ووقعت ست هجمات منفصلة قبل وبعد وصول بايدن الثلاثاء في زيارة تستغرق يومين إلى إسرائيل والأراضي الفلسطينية، بما في ذلك قيام شاب فلسطيني بطعن سائح أميركي في تل أبيب الثلاثاء ما أدى إلى مقتله.

وتشهد الأراضي الفلسطينية المحتلة وإسرائيل منذ بداية تشرين الأول/أكتوبر موجة من المواجهات وأعمال العنف والعمليات التي أسفرت عن مقتل 188 فلسطينيا، بينهم عربي إسرائيلي و28 إسرائيليا وأميركيين اثنين واريتري وسوداني، وفق حصيلة أعدتها فرانس برس. ومعظم القتلى الفلسطينيين نفذوا أو حاولوا تنفيذ هجمات ضد إسرائيليين.

وتقول إسرائيل إن التحريض الذي يقوم به مسئولون فلسطينيون ووسائل الإعلام هو السبب الرئيسي لأعمال العنف. فيما يشعر الفلسطينيون بالإحباط مع استمرار الاحتلال الإسرائيلي وتكثف الاستيطان وجمود عملية السلام وتعثر الجهود الدولية لإزالة التوتر. وسيتوجه بايدن مساء الأربعاء إلى رام الله مقر السلطة الفلسطينية للقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

الخبر | اخبار العالم الان «بايدن» يداعب الاحتلال وينتقد ضمنيا القيادة الفلسطينية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : فيتو ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق