عاجل

اخبار الجزائر اليوم الفلاحون بإمكانهم شراء سنواتهم من 1995 الأربعاء 9-3-2016

0 تعليق 20 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكد المدير العام للصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية لغير الأجراء، شوقي عاشق أن الفئات المهنية التي تنشط في المجال الفلاحي الذين لم يكونوا يتوفرون على تغطية اجتماعية وليسوا من ذوي الحقوق، بإمكانهم التقدم إلى الصندوق وتقديم اشتراكاتهم. وقال في هذا الصدد إنه من حق هذه الفئة شراء السنوات الماضية ابتداء من سنة 1995 وإلى غاية اليوم بعد أن كانوا تابعين من قبل لصندوق التعاضد الفلاحي. عاشق أوضح على هامش ملتقى "تطوير آليات تحصيل الاشتراكات لضمان ديمومة منظومة الضمان الاجتماعي"، أن الفلاحين بإمكانهم شراء الحد الأدنى السنوي المقدر ب3 ملايين و200 ألف سنتيم والسقف الأقصى المتمثل في 64 مليون سنتيم سنويا حتى يتسنى لهم الحصول على تقاعد مريح. كما أوضح أن الفلاحين كانوا في السابق يدفعون اشتراكاتهم في نهاية الثلاثي الأول، غير أنه تمت مراعاة فترة جني المحاصيل ليتم تأخير ذلك إلى غاية نهاية شهر سبتمبر، موضحا في هذا الصدد "نحن نعرف أن محاصيلهم تأتي في الصيف لكن في إطار تطبيق تدابير وإجراءات قانون المالية التكميلي لسنة 2015، فإنهم مطالبون بالتقدم إلى الصندوق قبل 31 مارس الجاري من أجل إلغاء ضريبة التأخر". بخصوص تسوية وضعيات العمال غير الأجراء الذين تأخروا عن تسديد اشتراكاتهم، أشار عاشق إلى أن عددهم يقدر بحوالي 400 ألف. وأضاف أنه تم تسجيل زيادة بأكثر من 58 بالمائة من جانفي 2015 وإلى غاية نفس الشهر من العام الجاري، مما سمح للصندوق بتحصيل 6ر41 مليار دج في إطار قانون المالية التكميلي 2015" وهو ما جعل الصناديق في راحة مالية، في حين أشار إلى أن 120 ألف مشترك جديد قد تم تسجيلهم في إطار تجسيد قانون المالية التكميلي 2015.
مدير الصندوق أوضح أن هذه العملية تسمح للعمال غير الأجراء بدفع اشتراكات السنة الجارية والاستفادة من برنامج تسديد من أجل تحيين اشتراكاتهم السابقة والإعفاء من الزيادات وغرامات التأخير. كما أكد أن العدد الحالي للعمال غير الأجراء يقدر ب3 ملايين شخص يعملون لحسابهم الخاص، على غرار التجار والحرفيين والفلاحين وكذا أصحاب المهن الحرة. من جهته، أشار المدير العام للصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء، تيجاني حسان هدام إلى تحصيل 20 مليار دج في إطار مداخيل الصندوق خلال سنة 2015، واصفا إياها بالحصيلة غير المسبوقة. هدّام اغتنم فرصة لقائه بالصحافيين لتجديد ندائه لأرباب العمل للتقدم إلى الصندوق من أجل التصريح بعمالهم، في حين طمأن أصحاب المهن الحرة بأن الانتساب الطوعي لن يتوقف عند تاريخ 31 مارس الجاري، مؤكدا أحقية هؤلاء في الاستفادة من هذه الصيغة لمدة 3 سنوات قبل الدخول في النشاط الرسمي.

الخبر | اخبار الجزائر اليوم الفلاحون بإمكانهم شراء سنواتهم من 1995 الأربعاء 9-3-2016 - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سودارس ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق