اخبار اليوم البحرين تعلن تأييدها لترشح أحمد أبو الغيط لشغل منصب الأمين العام لجامعة الدول العربية

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكد الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة وزير الخارجية البحريني تأييد مملكة البحرين لمعالي السيد أحمد أبو الغيط ، مرشح جمهورية مصر العربية الشقيقة لشغل منصب الأمين العام لجامعة الدول العربية خلفا لمعالي الدكتور نبيل العربي .

وذكرت وكالة الأنباء البحرينية عبر موقعها الإلكتروني مساء اليوم /الأربعاء/ - أن معالي وزير الخارجية إلى أن هذا الدعم جاء في رسالة رسمية من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه لأخيه فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي ، رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة .

وأضاف الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة - أن الرسالة تضمنت دعم مملكة البحرين التام لهذا الترشيح وتأكيدها على التعاون مع الأمين العام الجديد للجامعة العربية لإنجاح مهمته في الارتقاء بالعمل العربي المشترك ومؤسساته وآلياته وتعزيز المصالح العربية ومواجهة التحديات والتهديدات المختلفة التي تواجه الدول العربية وشعوبها .

ونوه وزير الخارجية بالتاريخ الدبلوماسي الكبير لمعالي السيد أحمد أبو الغيط وسجله الحافل بالعطاء وإسهاماته الملموسة على الصعيدين الإقليمي والدولي ودوره المقدر في تعزيز العلاقات الوطيدة بين مملكة البحرين وجمهورية مصر العربية في كافة المجالات.

وأعرب وزير الخارجية عن خالص تقديره للجهود الكبيرة والبارزة التي بذلها معالي الدكتور نبيل العربي الأمين العام الحالي لجامعة الدول العربية، وحرصه الشديد وسعيه الدؤوب طوال فترة عمله بالجامعة على تعزيز الأمن والسلم وإرساء الاستقرار في المنطقة وتطوير أداء الجامعة العربية لتكون قادرة على التعامل مع كافة المعطيات والمستجدات.

الخبر | اخبار اليوم البحرين تعلن تأييدها لترشح أحمد أبو الغيط لشغل منصب الأمين العام لجامعة الدول العربية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : النهار مصر ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق