اخبار السعودية " فوز 4 سعوديين بجوائز بريطانية اليوم الخميس 10-3-2016"

0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة

كرمت السفارة البريطانية في الرياض أربعة سعوديين من خريجي الجامعات البريطانية هم: الدكتور هاني شودري، والدكتور فواز سعد، والدكتور عبدالله الفريدان، كما مُنحت تمارا طلال طيب جائزة سفير خريجي المملكة المتحدة. وقال السفير البريطاني سيمون كوليز ل"الوطن" إن "العلاقات بين بريطانيا والمملكة متينة، خاصة في المجال التعليمي".

كرمت السفارة البريطانية في الرياض خلال حفل "خريجي التعليم البريطاني لعام 2016" أربعة سعوديين من خريجي الجامعات البريطانية هم الدكتور هاني شودري الذي حصل على جائزة الإنجاز المهني، والدكتور فواز سعد الذي حصل على جائزة ريادة الأعمال، والدكتور عبدالله الفريدان الذي حصل على جائزة التأثير الاجتماعي، كما مُنحت تمارا طلال طيب جائزة سفير خريجي المملكة المتحدة لعام 2016 على إنجازاتها في القطاع الصحي العام.
وقال السفير البريطاني لدى المملكة سيمون كوليز ل"الوطن" إن "العلاقات بين بريطانيا والمملكة متينة، خاصة في المجال التعليمي، ولكن يمكن القيام بالمزيد، فقد شهدت السنوات العشر الأخيرة دراسة 100 ألف طالب سعودي في بريطانيا، واليوم هناك 15 ألف طالب سعودي يدرسون في بريطانيا، كما أن هناك تعاونا في مجال الأبحاث بين الجامعات السعودية والبريطانية، ومن بينها أمبريال كوليدج، ويو سي إل، وكامبردج، ويورك، وهناك تعاون مع التعليم التقني والمهني في المملكة"، مشيرا إلى إصدار 20 إلى 30 ألف تأشيرة دخول إلى بريطانيا سنويا.
وأضاف أن المحادثات الأخيرة التي جمعته مع وزير التعليم السعودي تم التركيز فيها على الاختصاصات الأهم، وتشمل العلوم والهندسة والتكنولوجيا والرياضيات، إضافة إلى أولويات الوزارة التي تهتم بتخصصات المهارات الاجتماعية، والتي تتعلق بالأعمال والإدارة، والتفاعل مع المنظمات الأخرى.
وأشار كوليز إلى أن "هناك عددا من الجامعات البريطانية المتحمسة لإقامة مقرات لها في المملكة، والفرص الواعدة للتعليم في بريطانيا ستنسجم مع برامج التحول الوطني التي تهدف إلى دفع الشباب إلى الإقبال على العمل في القطاع الخاص".
وأقامت السفارة البريطانية أول من أمس حفلا للفائزين في جوائز خريجي التعليم البريطاني في المملكة، حيث أعلن أسماء الحائزين الأربعة على جوائز عام 2016 من الخريجين من التعليم البريطاني في المملكة.
وتلقت لجنة جوائز خريجي التعليم البريطاني لعام 2016 في المملكة أكثر من 100 طلب، تم اختيار 10 منهم بشكل نهائي من خلال عملية تنافسية. وقدمت الجوائز عضو مجلس الشورى الدكتورة لبنى الأنصاري، وهي إحدى خريجات التعليم البريطاني، ورئيسة قسم التجارة والاستثمار البريطاني في المملكة فيك أنيلز، والبارونة نيفيل جونز.

الخبر | اخبار السعودية " فوز 4 سعوديين بجوائز بريطانية اليوم الخميس 10-3-2016" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سودارس ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق