الوحدة الاخباري - توقعات جديدة حول ظاهرة "النينا" وتأثيراتها الخطيرة على درجات الحرارة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

موقع الوحدة الاخباري يقدم لكم اخر المنوعات واخبار الطقس

أصدر مكتب الأرصاد الجوية الياباني، أمس الأربعاء ، بيانا رسميا، يعلن فيه توقعاته، فيما يتعلق بتطور ظاهرة النينا، وتأثيراتها على انخفاض درجات الحرارة في فصلي الشتاء والربيع.

وأفاد المكتب بأنه يتوقع انتهاء تلك الظاهرة قريبا، مع تزايد احتمالية استمرار الأوضاع المناخية الطبعيية، خلال فصل الربيع بنسبة تصل إلى 70% تقريبا، بحسب ما نشرته وكالة "رويترز" للأنباء. وتعد ظاهرة "النينا" أحد الظواهر الطبيعية، التي تحدث كل فترة ما بين عامين إلى 7 أعوام، وتتسبب في انخفاض غير طبيعي في درجات الحرارة في مياه سطح المحيط الهادي، وبالأخص في الأجزاء المدارية الخاصة به. وتختلف ظاهرة "النينا" عن ظاهرة "النينو"، التي تكون مصحوبة عادة بأمطار غزيرة، وتسبب في خسائر مادية فادحة، بسبب اندفاع كميات هائلة من المياه الحارة في المحيط الهادي من الشرق إلى الغرب. وتتماشى التوقعات الأخيرة، مع ما سبق وتوقعه مكتب الأرصاد الجوية الأمريكية، الذي أفاد بأن هناك مظاهر ضعيفة حاليا لـ"النينا"، ولكن من المتوقع أن تتبدد بصورة نهائية خلال الأشهر المقبلة.

 


الخبر | الوحدة الاخباري - توقعات جديدة حول ظاهرة "النينا" وتأثيراتها الخطيرة على درجات الحرارة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : طقس فلسطين ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق