الوحدة الاخباري : تسعيرة الأدوية الجديدة تشمل زيادة أسعار 3000 دواء من أجمالي 12 الف

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

موقع الوحدة الاخباري يقدم لكم اخر الاخبار السياسية والعالمية والمنوعات

تسعيرة الأدوية الجديدة – اعلن وزير الصحة والسكان الدكتور أحمد عماد الدين راضي ان الزيادة في اسعار الأدوية ستطال 3000 صنف من الدواء من أجمالي 12 الف دواء وأن الأرتفاع في الأسعار تراوح مابين 15٪ للأدوية المحلية، و 20 % للأدوية المستوردة.

تسعيرة الأدوية الجديدة

تسعيرة الأدوية الجديدة ، وقال الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان ان ارتفاع الأسعار سيطول 10 % من الأدوية التي تعالج الأمراض المزمنة وان هذه الزيادة تم اقرارها بعد الاجتماع بين عدد من الهيئات الرقابية بالدولة مع شركات الادوية المحلية والعالمية، وتم التوصل الى هذا المقترح التوافقي، وسيتم الاعلان عن الأدوية التى سترتفع أسعارها خلال مؤتمر صحفي مساء اليوم الخميس .

تسعيرة الأدوية الجديدة  ، وقال وزير الصحة أن ارتفاع اسعار الأدوية جاء بعد ان قامت شركات الأدوية بعرض طلب زيادة سعر اصناف الأدوية وبررو ذلك بزيادة سعر المادة الخام التى تستوردها، إلا أن ذلك تم رفضه من جميع الجهات.

تسعيرة الأدوية الجديدة  ، وتقدمت شركات الأدوية بطلب آخر لوزير الصحة بزيادة اسعار الدواء بنسبة 50% ووجدت وزارة الصحة ان هذا يمثل عبئ كبير علي المواطن الا ان الشركات قالت أن رفض عرضها سوف يترتب عليه توقف الانتاج، والاستيراد، إلا أن هذا العرض تم رفضه أيضا من الوزارة ومجلس الوزراء، ومجلس النواب.

وقال وزير الصحة إنه تم مراجعة 3500 دواء حتى الان بنسبة حوالي 92% من الادوية المقدمة من الشركات لتحديد الأصناف التي سيتم قبولها أو رفضها، مشيراً إلى أن المراجعة تتم عن طريق فصل أدوية علاج الأمراض المزمنة، عن غيرها، بالإضافة إلى مراجعة كل دواء لعلاج الأمراض المزمنة على حدة للتأكد من توافر المثائل والبدائل في السوق المحلي له عن طريق لجنة تسعير الدواء المنعقدة منذ 10 ايام.

وأكد وزير الصحة أن شركات الانتاج لم تخفض انتاجها ولم تقلل استيرادها وان مشكلة نقص الادوية حدثت بسبب حجب بعض المؤسسات للأدوية بعد تجميعها من السوق المحلي طمعا فى تحقيق مكاسب بعد زيادة أسعارها، وهذا ما تصدت له ادارة النواقص التى حصرت الادوية الناقصة في السوق، ووجدت أنها لاتتراوح ما بين ٢٥٠ إلى ٣٠٠ صنف من اجمالي ١٢الف صنف، لافتا الى أن هذا النقص سوف يتلاشى بمجرد الاعلان عن التسعيرة الجديده .

الخبر | الوحدة الاخباري : تسعيرة الأدوية الجديدة تشمل زيادة أسعار 3000 دواء من أجمالي 12 الف - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اخبارنا ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق