اخبار العالم الان محمد قاسم: عدم صرف مستحقات «المساندة التصديرية» يعيق عملية التصدير

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكد محمد قاسم، رئيس المجلس التصديرى للملابس الجاهزة، أن عدم صرف مستحقات المساندة التصديرية من الحكومة للمصانع والشركات المصدرة للخارج، تعتبر من أهم العقبات التي تواجه القطاع التصديرى.

وأضاف لـ "فيتو"، أن هناك دولا أخرى تقدم أضعاف المساندة التصديرية التي تقدم في مصر، والذي ينعكس في نهاية الأمر على المنظومة التصديرية وزيادة الدخل، مشيرا إلى أن الدعم التصديرى الذي يقدم للشركات والمصانع المصدرة ليس "منحة" بل هو ردا لجزء من الأعباء التي يتحملها المستورد.

وأوضح أن هذا الدعم يساهم في زيادة القدرة التنافسية للشركات ومن ثم ينعكس على ادائها في زيادة معدل التصدير وجلب عملة أجنبية، لافتا إلى أن القطاع التصديرى يعتبر من أهم القطاعات التي ظالت صامدة خلال السنوات الماضية سواء في الإنتاج أو التصدير.

يذكر أن المهندس طارق قابيل، وزير الصناعة والتجارة الخارجية أعلن أن الحكومة تقوم بعدد من التهسيلات لتشجيع منظومة التصدير مثل إتاحة البنك المركزي للتدفقات النقدية والاعتمادات البنكية اللازمة لتوفير مستلزمات الإنتاج لقطاع الصناعة، والسماح بالإيداع النقدي لعائد التصدير لـ6 دول عربية هي سوريا والعراق وليبيا واليمن والسعودية والسودان وفلسطين، هذا إلى جانب سداد متأخرات برنامج المساندة التصديرية لمختلف القطاعات التصديرية؛ حيث قام الصندوق بسداد مليار و166 مليون جنيه من هذه المتأخرات، حتى 31 أكتوبر الماضي، وجار سداد الباقي.

الخبر | اخبار العالم الان محمد قاسم: عدم صرف مستحقات «المساندة التصديرية» يعيق عملية التصدير - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : فيتو ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق