اخبار السعودية " رغم العاصفة.. السعوديون: قادمون حتى لو دبي تغرق اليوم الخميس 10-3-2016"

0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة

- لم تقف عواصف الإمارات وأمطارها التي شهدتها في الساعات الأخيرة، في وجه السعوديين العازمين على تقضية الإجازة التي تبدأ اليوم، في دبي. فكما غرقت دبي بأمطار الخير، أغرق المغردون موقع التواصل الاجتماعي تويتر بتغريداتهم مؤكدين عزمهم على سفر رغم الأمطار والحالة الجوية التي تشهدها.
في حين كانوا قد أكدوا حجوزاتهم قبل حدوث الحالة المطرية ومخططين لتقضية الإجازة في دبي.
وبنوع من الدعابة أشار بعض المغردين إلى قدومه حتى لو اضطر إلى السباحة لكي يصل وغيره اعتبر أن صور الأمطار والعاصفة "فوتوشوب" مؤكدا إصراره على الذهاب إلى دبي.
وفي الوقت نفسه الذي استأنفت رحلات الطيران إلى الإمارات يحزم السعوديون أمتعتهم للسفر ويستعدون للاستمتاع بوقتهم ومشاركة الشعب الإماراتي الحالة المطرية.
فيما سجل مركز القيادة والسيطرة في الإدارة العامة للعمليات في شرطة دبي 253 حادثاً خلال 7 ساعات فقط من سقوط الأمطار من الساعة السادسة صباحاً وحتى الواحدة ظهراً فيما تلقى 3200 مكالمة هاتفية طارئة في تلك الفترة دون تسجيل حالات وفاة.
وفي السياق ذاته أكد سفير المملكة في الإمارات العربية أن جميع المواطنين السعوديين بخير ولم يتأذى أحد جراء العاصفة، مبينًا أن السلطات الإماراتية تعاملت بحكمة مع العاصفة الجوية ومن المتوقع استمرارها حتى الثالثة فجرا.
وبحسب صحيفة الوئام أشار إلى أن أبواب السفارة مفتوحة 24 ساعة للمواطنين وخط ساخن لاستقبال شكاواهم.
فيما ذكر مدير الإدارة العامة للمرور بشرطة دبي العقيد سيف مهير المزروعي، أن الإدارة تقوم بتنظيم حركة السير والمرور في التقاطعات التي تشهد كثافة في المركبات، ومتابعة حركة المركبات في الطرق الداخلية والخارجية، بالإضافة إلى التدخل السريع في الحالات الطارئة، محذراً كافة السائقين ومستخدمي الطريق من التغيرات المتوقعة في أحوال الطقس.
ومن جهة أخرى أعلنت مطارات دبي أن العمليات وحركة الطائرات عبر مطار دبي الدولي، ودبي وورلد سنترال، لم تتأثر كثيرا نتيجة الأمطار والأحوال الجوية السيئة التي شهدتها أجواء الدولة اليوم، مشيرة إلى أن مطار دبي ورلد سنترال استقبل لغاية الساعة 12 ظهرا رحلتين محولتين من أحد مطارات الدولة.
وافادت مطارات دبي أن الأمطار الغزيرة تسببت فقط في حدوث تأخير محدود في إقلاع بعض الرحلات، وأن جميع الجهات المعنية بالإضافة إلى شركات الطيران، تتخذ الإجراءات الضرورية وتبذل كافة الجهود الممكنة للحد من انزعاج المسافرين.
وذكرت وزارة الداخلية على حسابها في تويتر أن مناطق متفرقة من مدينة أبوظبي تشهد هطول أمطار غزيرة ودعت الإخوة السائقين إلى أخذ الحيطة والحذر.
من جانبها حذرت وزارة التغيير المناخي والبيئة أنه "إذا كانت السماء ملبدة بالغيوم وتم سماع هدير المياه من الجبال يجب الخروج من الوادي لتجنب جرف السيل الفجائي".
ووفقاً للمركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل، فإن أقل درجة حرارة سجلت على الدولة اليوم، هي 11.2 درجة مئوية، وكانت في بل جيس الساعة 4.45 صباحا.
وكانت قد هطلت الأمطار بكميات كبيرة منذ وقت مبكر صباح أمس في دبي وأبو ظبي وغيرها، ما دفع المسؤولين التربويين إلى تعليق الدراسة اليوم والخميس.
وبعد ظهر الأربعاء، أعلن مطار أبوظبي معاودة حركة الملاحة التي علقت بشكل مؤقت بسبب الاحوال الجوية، في حين بقي تأثير الأحوال الجوية محدودا على الرحلات في مطار دبي الدولي، وأدى إلى تأخير بعضها من دون تعليق الملاحة.
ومن جهته أوضح المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل أن الأمطار التي نادرا ما تهطل في الإمارات بهذه الغزارة أو تستمر بشكل متواصل لوقت طويل، يمكن أن تستمر حتى الخميس.

الخبر | اخبار السعودية " رغم العاصفة.. السعوديون: قادمون حتى لو دبي تغرق اليوم الخميس 10-3-2016" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سودارس ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق