اخبار الجزائر " الجزائر تعلن عن موقفها بشأن المشاركة في اجتماع "أوبك" لحل أزمة النفط الخميس 10-3-2016"

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اعلن وزير الطاقة صالح خبري، هذا الاربعاء بالعاصمة ، ان الجزائر تؤيد القرار الاخير بين العربية السعودية و روسيا المتعلق بتجميد انتاج النفط كما ستشارك في الاجتماع المنتظر بين المنتجين من منظمة اوبك و خارجها. و صرح الوزير للصحافة على هامش الصالون السادس للتجهيزات و الخدمات النفطية (نابك) بان "الجزائر تؤيد كل القرارات التي من شانها اعادة الاستقرار للسوق النفطية.
و حتى و ان لم يكن كافيا فان تجميد الانتاج خطوة اولى ستسمح لاثنين من اكبر المنتجين (روسيا و السعودية) بالجلوس على طاولة واحدة و التفاوض من اجل مصلحة الدول المنتجة".
و اضاف قائلا :"نؤيد هذا المسعى و سنشارك في الاجتماع (دول اوبك و غير اوبك) فور تحديد تاريخه" موضحا ان تاريخ الاجتماع لم يحدد بعد على عكس ما نقلته بعض وسائل الاعلام التي تحدثت عن 20 مارس كتاريخ لهذا اللقاء.
و في رده عن سؤال حول ما اذا كانت الجزائر ستلجؤ لتخفيض انتاجها في حال ما تقرر ذلك خلال الاجتماع المنتظر صرح السيد خبري بان الجزائر سترجح هذا الخيار في حال تبين ان تجميد الانتاج غير كاف.
و ذكر في هذا السياق بان الجزائر سبق و ان دعت لتخفيض العرض قصد دعم الاسعار: "لقد سبق و ان دعونا لتخفيض الانتاج- و التجميد خطوة اولى و هامة. لكن اذا اتضح ان التجميد غير كاف سنلجؤ للتخفيض".

الخبر | اخبار الجزائر " الجزائر تعلن عن موقفها بشأن المشاركة في اجتماع "أوبك" لحل أزمة النفط الخميس 10-3-2016" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سودارس ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق