عاجل

اخر اخبار مصر العاجلة اليوم عمرو الشوبكى: ثقتى مطلقة فى حكم "النقض" بشأن نتائج انتخابات دائرة الدقى

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

رفض الدكتور عمرو الشوبكى، الخبير بمركز الأهرام للدراسات الاستراتيجية، التعليق على نظر محكمة النقض على الطعن الذى تقدم به حول العملية الانتخابية بدائرة الدقى والعجوزة.

وقال فى تصريح مقتضب لـ"اليوم السابع": "أعتذر عن التعليق لحين صدور الحكم القضائى، وثقتى مطلقة فى حكم محكمة النقض".

وستحدد اليوم الخميس محكمة النقض، مصير الطعن المقدم من "الشوبكى"، والذى يطالب فيه بإلغاء نتيجة انتخابات الدقى والعجوزة، والفصل فى صحة عضوية النائب أحمد مرتضى منصور، وذلك لما شابها من مخالفات جسيمة.

وكان الطعن المقدم من "الشوبكى" تضمن، أن العملية الانتخابية بدائرة الدقى والعجوزة شابها العديد من التجاوزات أثرت على سلامة النتائج بالدائرة، مشيرًا إلى أن الانتخابات وقع بها العديد من المخالفات أثناء تجميع محاضر الفرز، بالإضافة إلى مخالفات داخل لجان الاقتراع.

وكشف الطعن أن الانتخابات جاءت مخالفة لقانون تنظيم مباشرة الحقوق السياسية رقم 45 لسنة 2014 وفقًا لنصوص المواد من المادة 24 إلى المادة 37 من القانون المشار إليه، ألا وهو قيام النائب أحمد مرتضى منصور بتقديم أوراق ترشحه عن حزب الوفد، ثم قام بعدها بتغيير صفته الحزبية بالمخالفة للقانون، كما كشف الطعن عن أن اللجنة العليا تجاهلت تظلمات الشوبكى حول ارتكاب منافسه لانتهاكات فى الدعاية الانتخابية، مؤكدًا أن هذه المخالفات تقتضى إلغاء نتيجة الانتخابات عن تلك الدائرة.


الخبر | اخر اخبار مصر العاجلة اليوم عمرو الشوبكى: ثقتى مطلقة فى حكم "النقض" بشأن نتائج انتخابات دائرة الدقى - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اليوم السابع عاجل ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق