اخبار اليوم بالصور.. الجامعة البريطانية بمصر تنظم مهرجان الفلكلور

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

نظمت الجامعة البريطانية في مصر بالمسرح الرومانى بالجامعة مهرجان الفلكلور المصري بمشاركة و تنظيم اتحاد الطلاب بالجامعة، و حضر الحفل الأستاذ الدكتور أحمد حمد رئيس الجامعة و لفيف من أعضاء هيئة التدريس و العاملين بالجامعة.

كان من أبرز ما فى الحفل  تابلوه الليلة الكبيرة و التابلوه البدوي بمشاركة الفرقة البدوية الساحلية و التنو، على أنغام المزمار بدأ الإحتفال، مع تقديم الأكلات الشعبية مثل البطاطا و السميط و مزيج من المأكولات التى تمثل جزء من الفلكلور المصري و قد لاقت إعجابا كبيرا من الحاضرين ، واختتم اللقاء بكلمة من الأستاذ الدكتور احمد حمد رئيس الجامعة.

قال عمرو خليفة رئيس اللجنة الثقافية باتحاد طلاب الجامعة ، أن الهدف الأساسي من هذا المهرجان هو تعريف الطلاب بالعادات و التقاليد المصرية و دعم الاقتصاد المصري و تنشيط السياحة المصرية و قد قدمت إدارة الجامعة الدعم الكامل للطلاب لحثهم على الإبداع.

موضحاً أن أحد أهداف المهرجان هو الحفاظ علي العروض الفلكلورية والتراثية الأصيلة، ومن ضمنها فن العرائس ،مضيفاً أن كل فقرات المهرجات عبرت عن خصوصية كل محافظة من محافظات مصر، خاصة أن لكل اقليم طابع وثقافة يميزه عن غيره.

الخبر | اخبار اليوم بالصور.. الجامعة البريطانية بمصر تنظم مهرجان الفلكلور - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الفجر ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق