اخبار فلسطين اليوم مشاريع شبابية فلسطينية لمعت بالشموع ..

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

الخليل- دنيا الوطن-رنا شحاتيت

منذ  صغرها وهي هاوية في صناعة الشموع ، تُخطأ مرة وتصيب مرات ، لينتهي بها  الأمر في مشروع  شبابي فلسطيني على أرض الواقع في مدينة دورا جنوبي مدينة الخليل .

من أدوات ومواد بسيطة يتدحرج العمل على أيدي منال وثلة بدأو معاً ، لتُشكل من الشمع الخام تُحفاً فنية مضيئة.

تبدأ يومها بصهر الشمع ، تضيف المواد العطرية والملونة ، تبدأ بتشكيله في قوالب معينة ، قد تكون معدنية أو خشبية  أو من السيلكون، ومن ثم يُتابع غيرها في عملية تغليفه وتسويقه وترويجه.

تحفظت منال مصممة الشموع على بعض من الخطوات والتي تعتبرها سر مهنتها وإبداعها ، وأضافت أن الغريب في مشروعهم أنه قائم على استعمال ورق من نوع خاص للطباعة على الشموع سواء كانت صور شخصية أو رموز معينة أو كتابات معينة خاصة بمناسبات دون غيرها ، وهذا  يجعل من مشروعهم خارجاً عن المألوف.

هذه المجموعة والتي بدأت من مرحلة الصفر لم تكن تملك إلا القليل من الإمكانيات والمواد البسيطة ، بدأت منها عملية التصنيع من مجموعة شبابية مكونة من ستة أعضاء وهم المصممة منال المسالمة ، ومها شاهين ، وريحان الدراويش ، وأسمهان نصار ، سائد الدراويش وشادي الدراويش ، ليشكلو  مشروع شبابي صغير ينمو على أيديهم شيئاً فشيئاً .

الخبر | اخبار فلسطين اليوم مشاريع شبابية فلسطينية لمعت بالشموع .. - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : دنيا الوطن ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق