اخبار مصر العاجلة اليوم الحكومة تشكل لجنتين لحل أزمة مصنع حديد شمال السويس

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قرر رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل اليوم /الخميس/ تشكيل لجنة، برئاسة وزير الاستثمار أشرف سالمان؛ لحل أزمة مصنع حديد شمال السويس.

وتقوم اللجنة - التي تضم في عضويتها مساعد وزير العدل للتحكيم والمنازعات الدولية ورئيس هيئة التنمية الصناعية ووكيل أول وزارة المالية - بالتفاوض مع المستثمر أو من ينوب عنه، ممثل شركة (أرسيلور ميتال) لإنهاء النزاع وتسويته وديا، على أن تعد تقريرا بما توصلت إليه للعرض على اللجنة الوزارية لتسوية منازعات عقود الاستثمار؛ تمهيدا للعرض على مجلس الوزراء.

كما أصدر رئيس مجلس الوزراء قرارا بتشكيل لجنة برئاسته وعضوية وزراء التخطيط والكهرباء والبيئة والخارجية والاستثمار والتعاون الدولي والتجارة والصناعة؛ للبدء في صياغة خطة قومية للنهوض بالطاقة الشمسية بما يحولها في عام 2020 إلى لاعب رئيسي في مجال إنتاج وتصدير الطاقة الشمسية في منطقة الشرق الأوسط والقارة الافريقية .

وتتولى اللجنة دراسة كيفية ربط الإنتاج بالشبكة القومية للكهرباء وتحديد تعريفة السعر، ووضع خطة للاعتماد على الطاقة المتجددة في استراتيجيات الدولة لجميع قطاعات الدولة .

الخبر | اخبار مصر العاجلة اليوم الحكومة تشكل لجنتين لحل أزمة مصنع حديد شمال السويس - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الدستور ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق