اخر الاخبار مفاجأة.. الزهايمر مرض معدٍ يسببه فيروس الهربس وينتقل عن طريق الدم

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

نتائج جديدة وخطيرة كشفت عنها دراسة علمية حديثة، حيث أفادت أن الزهايمر مرض معدٍ وفيروس الهربس والبكتريا والفطريات السبب فى الإصابة بمرض الزهايمر.

وأوضح الباحثون أن مرض الزهايمر معدى ويمكن أن يكون مرتبطاً بنقل الدم، وهذا أمر خطير للغاية ويهدد حياة الملايين حول العالم.

وأشار الباحثون إلى أن أدوية المضادات الحيوية والمضادة للفيروسات بالفعل الموجودة على رفوف الصيدليات يمكن أن تستخدم لعلاج مرض الزهايمر الذى يسرق الذاكرة.

وقال فريق دولى من الباحثين، بما فى ذلك خبراء من جامعة كامبريدج، وجامعتى أدنبرة ومانشستر، أن فيروس الهربس يسبب تراكم لويحات اميلويد بيتا فى المخ والتى بدورها تسبب فقدان الذاكرة والزهايمر.

وأضاف البروفسور دوجلاس كيل، عالم الأحياء بجامعة مانشستر وأحد مؤلفى التقرير، أنه لا يريد أن يسبب إنذارا مخيفا، لكن من الممكن أنها يمكن أن ينتقل الزهايمر عن طريق نقل الدم.

وقد نشرت نتائج الدراسة مؤخراً عبر موقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، وذلك فى العاشر من شهر مارس الجارى.
>

الخبر | اخر الاخبار مفاجأة.. الزهايمر مرض معدٍ يسببه فيروس الهربس وينتقل عن طريق الدم - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : عيون ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق