اخبار فلسطين اليوم اللواء جيوسي: تمكنا من تأمين الافراج عن 1239 طفلاً

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

رام الله - دنيا الوطن
عقد جهاز الارتباط العسكري ورشة عمل موسعة حول "الانتهاكات الاسرائيلية ضد أطفال فلسطين"، تحدث فيها قائد الجهاز اللواء الركن جهاد جيوسي وعدداً من ضباط الارتباط العسكري وارتباط الشرطة ونائب مدير دائرة حماية الأسرة والأحداث بجهاز الشرطة ومندوبين عن وزارتي التربية والتعليم العالي والشؤون الاجتماعية وخبراء وحقوقيين وممثلين عن مؤسسات متخصصة في هذا المجال.

وشارك في الورشة التي استضافتها غرفة تجارة محافظة رام الله والبيرة، ممثلون عن (28) مؤسسة وطنية ودولية تعنى بحقوق الطفل على وجه التحديد، وحقوق الانسان بشكل عام، بالإضافة إلى وزارتي التربية والتعليم العالي والشؤون الاجتماعية.

واستعرض اللواء جيوسي أشكال الانتهاكات بحق أطفال فلسطين من الاحتلال ومستوطنيه والتي تشكل خرقاً صارخاً للشرائع السماوية والقوانين الدولية، وما يتبع عمليات الاحتجاز والاعتقال وفي ظروف قاسية ومهينة من تداعيات وآثار نفسية خطيرة.

كما تناول اللواء وبالتفصيل دور جهاز الارتباط العسكري في متابعة هذه الانتهاكات والضغط على الجانب الاسرائيلي للإفراج عن الاطفال الذين يتعرضون للاحتجاز والاعتقال، تنفيذاً لتوجيهات سيادة الرئيس بهذا الخصوص، لافتاً النظر إلى القوانين الدولية التي تؤكد وجوب حماية الطفل ومنحه الفرص والتسهيلات اللازمة لنموه الفكري والجسماني والاجتماعي وفي جو من الحرية والكرامة، داعياً المؤسسات المعنية إلى تطوير آليات التنسيق فيما بينها لممارسة الضغوط على الجانب الاسرائيلي لتأمين الافراج الفوري عن الأطفال، وتأمين الدعم القانوني اللازم لهم في حال استمرار اعتقالهم بالتنسيق مع هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير.

واشار اللواء جيوسي إلى أن جهاز الارتباط العسكري الفلسطيني تمكن بين (2012 -2015) من تأمين الافراج عن (1239) طفلاً كانت القوات الاسرائيلية اعتقلتهم بذرائع وتهم مختلفة من بينهم إناث وكذلك العشرات من الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة.

كما تناولت الورشة كيفية تحسين آليات التواصل مع الأهالي لتأمين ايصال المعلومات إلى الارتباط العسكري وبشكل فوري لممارسة الضغوط على الجانب الاسرائيلي للافراج عنهم.

واتفق المشاركون في ختام الورشة على صياغة مجموعة من التوصيات، تعزز من تنظيم الجهود بين المؤسسات المشاركة وفق اختصاصاتها وبين الوزارات ذات الصلة ومع جهاز الارتباط العسكري الفلسطيني، وتفعيل آليات التنسيق والتعاون وبما يؤمن حماية أطفال فلسطين، وإدامة التواصل فيما بينها لذات الغرض.

وكان رئيس غرفة تجارة رام الله والبيرة السيد خليل رزق، افتتح الورشة بالترحيب بالحضور، مشيدا بالدور الوطني الكبير لجهاز الارتباط العسكري في خدمة الوطن والمواطن.

كما قام اللواء جيوسي بتكريم المشاركات بالورشة وكذلك ضابطات وضابطات صف جهاز الارتباط العسكري لمناسبة يوم المرأة العالمي، مشيداً بالدور الوطني المهم الذي تضطلع به المرأة الفلسطينية في النضال الوطني وصولاً لاقامة دولتنا المستقلة، مقدماً شكره وتقديره العالي للدور المهم الذي تقوم به منتسبات الجهاز لتطوير ادائه في خدمة الوطن والمواطن، وجرى التكريم بحضور الملازم رانية الأطرش مسؤولة ملف النوع الاجتماعي في قيادة الجهاز.


الخبر | اخبار فلسطين اليوم اللواء جيوسي: تمكنا من تأمين الافراج عن 1239 طفلاً - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : دنيا الوطن ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق