اخبار العالم الان بالصور.. محافظ بني سويف يفتتح «الحوار الوطني للشباب»

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلنت محافظة بني سويف، اليوم الخميس، افتتاح المحافظ المهندس شريف حبيب، منتدى الحوار الوطنى للشباب الذي نظمته مديرية الشباب والرياضة، بمركز مؤتمرات الجامعة، تحت عنوان «بقوة شبابها تحيا مصر».

وأشارت المحافظة، في بيان لها، إلى أن المنتدي يهدف إلى إنشاء قاعدة قوية وغنية من الكفاءات الشبابية لتكون مؤهلة للعمل السياسي والإدارى والمجتمعى، بحضور السكرتير العام المساعد هناء عبدالعزيز وأحمد سرور، مدير عام الشباب والرياضة وبعض أعضاء مجلس النواب والتنفيذيين، بالإضافة إلى عدد كبير من الشباب والفتيات من مختلف مراكز ومدن المحافظة.

وأوضح المحافظ أن الهدف من المنتدى فتح قنوات اتصال حقيقية بين الدولة والشباب تضمن تبادل الرؤى والتوجهات بشكل حقيقى وتسليط الضوء على المشكلات والقضايا التي تحظى بأولوية لدى الشباب، بالإضافة إلى تفعيل مشاركتهم في صنع القرار.

وأكد المحافظ أن القيادة السياسية والحكومة تولى الشباب رعاية خاصة وهو ما تمثل في إعلان الرئيس عبدالفتاح السيسي بأن عام 2016 عام الشباب المصري، مشيرا إلى العديد من المبادرات التي أطلقتها مؤسسة الرئاسة مثل «البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة " بالإضافة إلى مشروع "بنك المعرفة المصري» فضلا عن «تشكيل لجنة قومية متخصصة لتحديث المناهج التعليمية» ورفع كفاءة العديد من مراكز الشباب، علاوة على تكليف القائمين على مشروع استصلاح المليون ونصف مليون فدان بتخصيص نسبة ملائمة من الأراضى بالتملك للشباب، وهو ما يؤكد حرصها على دعم الشباب والعمل على تأهيلهم بما يعزز مسيرة التنمية التي أساسها الشباب.

وأجرى المحافظ حوارا مفتوحا مع الشباب استمع خلاله لآرائهم ومقترحاتهم حول العديد من القضايا والمطالب المجتمعية، مبديا استعداده لدعم هذه الأفكار والمقترحات التي تتناول العديد من القضايا والملفات في كافة المجالات.

وطالب المحافظ، الشباب بتصميم موقع إلكتروني خاص بهم لعرض رؤاهم ومقترحاتهم لمشكلات ومطالب المجتمع حتى تتاح له الفرصة للاطلاع عليها، ودراسة وانتقاء أفضلها وأقربها للتنفيذ على أرض الواقع، بالتوازي مع اللقاءات المباشرة مع الشباب التي تمت معهم خلال الفترة الماضية.

وأوضح أحمد سرور، وكيل وزارة الشباب والرياضة، أن المنتدى يشمل 3 محاور، حيث تشمل المرحلة الأولى استطلاع أراء الشباب اليكترونيًا وميدانيًا لتحديد احتياجاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي من خلال استمارات وربطها بالبوابات الإلكترونية لوسائل الاعلام والوزرات لإعداد بيان إحصائي لعرضه على رئاسة الجمهورية ورئاسة الوزراء يوضح نسبة وعدد المسجلين من المحافظات وتوضيح المشكلات ذات الأولوية للشباب والتي تصدرتها قضايا تدريب وتشغيل الشباب والتعليم والصحة والسكان والإسكان والمرافق وتمكين الشباب والأمن القومي والفساد المالى والإداري، يليها حوار مجتمعي حول اليات التنفيذ وإنشاء موقع إلكتروني تفاعلى خاص بالمنتدى.


وأشار إلى أن المرحلة الثانية من المنتدى تتضمن قيام وزارة الشباب والرياضة بتنظيم 375 منتدى بكل مركز إداري ومحافظة منها، فيما تختتم المرحلة الثالثة بالمؤتمر الوطنى للشباب بشرم الشيخ "في سبتمير".

الخبر | اخبار العالم الان بالصور.. محافظ بني سويف يفتتح «الحوار الوطني للشباب» - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : فيتو ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق