اخبار فلسطين اليوم الهند تنجز بناء مدرستين في فلسطين

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

رام الله - دنيا الوطن
قدمت جمهورية الهند مبلغ قيمته 258.339 دولار لوزارة التربية والتعليم، دولة فلسطين، بناءا على مذكرة التفاهم الموقعة لدعم بناء مدرسة جواهر لال نهرو الثانوية للبنات في عصيرة الشمالية ومدرسة جواهر لال مدرسة نهرو الثانوية للبنين في أبو ديس في فلسطين، حيث تم انجاز بناء المدرستين وهما تستخدمان من قبل الطلاب. وقد وقعت مذكرة التفاهم لبناء المدرستين خلال زيارة الرئيس محمود عباس إلى الهند في عام 2012. وتبلغ القيمة الإجمالية للمشروعين 1.8 مليون دولار امريكي.

وقدم ممثل جمهورية الهند السيد ماهيش كومار الشيك المالي لمعالي وزير التربية والتعليم د. صبري صيدم، الذي عبر عن شكره لشعب وحكومة الهند للدعم المتواصل للقضية الفلسطينية والمساهمة الكبيرة في جهود بناء القدرات في فلسطين.

وبالإضافة إلى الدعم السياسي القوي والثابت تجاه القضية الفلسطينية على المستويات الدولية والإقليمية والثنائية، فإن الهند تساهم وتقدم المساعدة التقنية للشعب الفلسطين وتشارك الحكومة الفلسطينية في جهود بناء القدرات من خلال تقديم خمسين منحة دراسية ومئة منحة لدورات تدريبية في إطار برنامج التعاون التقني والاقتصادي الهندي المعروف بالـ ITEC. وفي عام 2015، قدمت الهند مساعدات مالية بقيمة 10 ملايين دولار كدعم لميزانية حكومة فلسطين. وخلال زيارة فخامة رئيس جمهورية الهند في اكتوبر عام  2015 لفلسطين، أعلنت الهند عن خمسة مشاريع بقيمة 17.79 مليون دولار في مجالات بناء القدرات وتكنولوجيا المعلومات والتعليم.

الخبر | اخبار فلسطين اليوم الهند تنجز بناء مدرستين في فلسطين - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : دنيا الوطن ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق