اخر الاخبار اليوم "جرايلنج" يعلن إلقاء الملكة خطابها قبل استفتاء الاتحاد الأوروبي

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلن زعيم مجلس العموم والوزير بالحكومة البريطانية، كريس جرايلنج، اليوم الخميس، أن الخطاب القادم للملكة سيكون يوم 18 مايو، قبل خمسة أسابيع من الاستفتاء على عضوية بريطانيا في الاتحاد الأوروبي.

كانت تقارير قد أشارت في الفترة السابقة إلى احتمال تأجيل خطاب الملكة إلى ما بعد استفتاء يوم 23 يونيو في محاولة لتعزيز حملة ديفيد كاميرون لإقناع الرأي العام البريطاني ببقاء البلاد في التكتل الأوروبي.

وتلقي الملكة إليزابيث خطابا رسميا يعرف باسم "خطاب الملكة" تكشف خلاله البرنامج التشريعي لحكومة حزب المحافظين برئاسة ديفيد كاميرون للعام المقبل، وهذا التقليد يعود إلى عام 1536 ويستمر حوالي عشر دقائق.

ووصف زعيم مجلس العموم في حكومة الظل العمالية كريس براينت، الموعد الذي حدده نظيره من حزب المحافظين الحاكم لخطاب الملكة "بالخطأ الكبير"، وانتقد في تصريحات لصحيفة (ذي صن) إشراك أفراد العائلة الملكية في قضية الخروج من الاتحاد الأوروبي، قائلا" إن حملة الخروج من الاتحاد تقوم بمساع يائسة لإشراك أفراد العائلة الملكية في القضية".

يذكر أن جرايلنج هو أحد ستة وزراء بارزين بالحكومة أعلنوا انضمامهم لحملة الخروج من الاتحاد الأوروبي.

الخبر | اخر الاخبار اليوم "جرايلنج" يعلن إلقاء الملكة خطابها قبل استفتاء الاتحاد الأوروبي - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الدستور شامل ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق