اخبار العالم الان دفاع متهم بـ«التخابر»: موكلي تعرض للتعذيب على يد ضابط بالأمن الوطني

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال دفاع المتهم محمد عادي الكيلاني (مضيف جوي بشركة مصر للطيران بمطار الدوحة)، بقضية "التخابر مع قطر"، إن موكله تعرض للتعذيب على يد ضابط جهاز الأمن الوطني الشاهد بجلسة اليوم الخميس، أمام محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي.

وأثبتت المحكمة ما ادعاه دفاع المتهم، وأشار إلى أن موكله تعرض لإصابات نتيجة لتعذيبه وهي عبارة عن خلع في الكتف الأيسر وكسور في يده والمفصل، فضلا عن تجريده من ملابسه كيوم ولادته لمدة 3 أيام منذ تاريخ القبض عليه وممارسة التعذيب عليه بوضع اسلاك كهربائية في عضوه الذكري وتهديده بالإتيان بزوجته والاعتداء الجنسي عليها أمام عينيه إذا لم يقم بالإقرار بالوقائع المنسوبة إليه وهذا وفقا لما قرره له أهلية المتهم.

والتمس الدفاع من هيئة المحكمة إجراء التحقيق بإحالة المتهم إلى مصلحة الطب الشرعي لتوقيع الكشف الطبي عليه لبيان عما إذا كان به ثمة إصابات من عدمه وتاريخها وحدوثها وفقا للتصور الذي أدلى به دفاع المتهم بمحضر جلسة اليوم، فضلا عن طلب التحقيق من هيئة المحكمة عن مكان احتجاز المتهم منذ تاريخ القبض عليه وفقا للبرقية المرسلة من زوجة المتهم والتي تستغيث فيها بوزير الداخلية حول إلقاء القبض على زوجها من يوم 24 مارس 2014 من منزله وانها بحثت عنه في قسم مدينة نصر أول ونيابة مدينة نصر ولم تجده وتخشى من تلفيق أي تهمة له.

واعترض ممثل النيابة العامة على ما ذكره الدفاع، قائلا إن تلك الأقوال من عند الدفاع ولم يدل بها المتهم في أي مرحلة من مراحل الدعوى سواء مرحلة التحقيق الابتدائي أمام النيابة أو خلال مرحلة التحقيق النهائي أمام المحكمة بل العكس على ذلك فقد أكد المتهم في تحقيقات النيابة أنه أدلى بأقواله بإرادته.

ووقف ثلاثة متهمون "أحمد عبده عفيفي" و"خالد حمدي عبدالوهاب" و"أحمد إسماعيل ثابت" وطلبوا من هيئة دفاعهم الانضمام لطلبات دفاع المتهم السادس محمد عادل الكيلاني لإثبات طلبه حول تعرضهم للتعذيب والضغط والإكراه من قبل الشاهد الماثل أمام المحكمة "ضابط الأمن الوطني " لإكراههم للإدلاء بتلك الأقوال المنسوبة إليهم، وطلبهم جميعا بالعرض على الطلب الشرعي ولم يحدث ذلك.

وقرر المتهم أحمد عبده عفيفي أنه تم عرضه على الطب الشرعي ولم يتم توقيع الكشف الطبي عليه ولم يطلع على نتيجة الكشف الذي لم يتم أصلا، وقرر المتهم خالد حمدي أنه ذهب للطب الشرعي واخبر الطبيب المختص بتعرضه لاصابات وتعذيب وصعق بالكهرباء ولا يعرف نتيجة ذلك الكشف.

وقال المتهم أحمد إسماعيل إنه طلب عرضه على الطب الشرعي ولم يحدث ذلك، وقرر المتهم محمد عادل الكيلاني بأنه طلب من النيابة عرضه على الطب الشرعي وأيضا من المحكمة ولكن لم يستجب أحد له.

الخبر | اخبار العالم الان دفاع متهم بـ«التخابر»: موكلي تعرض للتعذيب على يد ضابط بالأمن الوطني - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : فيتو ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق