اخبار مصر العاجلة اليوم صحف السعودية تهتم بمكافحة الإرهاب وتطورات الأحداث بالمنطقة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اهتمت صحف السعودية الصادرة صباح اليوم الاثنين بقضية الارهاب وسبل مكافحته وتطورات الأحداث فى المنطقة.

فمن جانبها، وحول القرار الخليجى الاخير باعتبار حزب الله منظمة إرهابية قال مسئول خيجي - في تصريحات لصحيفة "الشرق الأوسط" الدولية نشرت فى طبعتها السعودية - "إن اجتماعات لمسؤولين في دول مجلس التعاون الخليجي٬ ستعقد خلال الفترة المقبلة٬ لتطبيق آلية القرار الخليجي٬ المتمثل في تصنيف "حزب الله" اللبناني٬ منظمة إرهابية".

وأوضح أن قرار دول المجلس ستتبعه ملاحقة من يتبع التنظيم سواء أكان على مستوى الأفراد أو المؤسسات٬ مشددا على أنه سيتم حظر كل من يتعامل مع الحزب بطرق مباشرة أو غيرها٬ لافتا إلى أن كل دولة لديها أساليبها في تطبيق القرار.

ولم تستبعد مصادر مطلعة، بحسب الصحيفة، طرح موضوع "حزب الله" كمنظمة إرهابية خلال الاجتماع الوزاري العربي المقبل٬ وستقدمه ربما مملكة البحرين أو أي دولة أخرى من دول الخليج٬ خاصة في ظل الجدل الذي أثير مؤخرا خلال اجتماع وزراء الداخلية العرب في تونس وتحفظ بعض الدول على هذا القرار، ولاسيما أن التدخلات الإيرانية الإرهابية متورطة فيها مجموعات من "حزب الله" في اليمن.

ومن ناحيتها، تناولت صحيفة "الرياض" الهدنة المعلنة فى سوريا ومرور خمس سنوات على الأزمة السورية، وقالت "إن هذه الهدنة كشفت أن حجم الدمار المادي والبشري الذي تركته خمس سنين لم يمر على الكون أبشع منها منذ الحرب العالمية الثانية، فصور الدمار تتحدث عن هول الجريمة التي ارتكبت في هذا البلد التاريخي".

وبدورها، قالت صحيفة "اليوم" "إنه مازال البعض يعتقد أن استمرار استخدام القوة من شأنه أن يفرض حلا سياسيا على السوريين، وأن اتفاق الهدنة الذي جاء اعتبرته هذه الأطراف انتصارا".

الخبر | اخبار مصر العاجلة اليوم صحف السعودية تهتم بمكافحة الإرهاب وتطورات الأحداث بالمنطقة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الدستور ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق