اخبار مصر العاجلة اليوم العبادي يبحث مع قادة الكتل النيابية الكردية التغيير الوزاري المرتقب

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

بحث رئيس الوزراء العراقي د. حيدر العبادي مع قادة الكتل النيابية الكردية تطورات الأوضاع السياسية والأمنية والاقتصادية، والسير قدما بتنفيذ الإصلاحات والتواصل بين حكومتي المركز وإقليم كردستان وإيجاد الحلول للمشكلات العالقة بين بغداد وأربيل وفق الدستور والقانون.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي اليوم الاثنين أن الاجتماع الذي عقد في بغداد الليلة الماضية ناقش التغيير الوزاري المرتقب وأهمية توحيد الجهود من أجل مواجهة التحديات التي تواجه العراق.

وكان رئيس الوزراء العراقي قد طرح في اجتماع كربلاء أمس مع قيادات "التحالف الوطني" العراقي وثيقة متكاملة وخريطة طريق للإصلاح الشامل ومكافحة الفساد والتعديل الوزاري المرتقب.. ودعا العبادي الشعب والقوى السياسية العراقية والمهتمين للتعاون والمساهمة فيها لإصلاح ما فسد.. شارك في الاجتماع رئيس التحالف إبراهيم الجعفري ورئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي عمار الحكيم وزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر.

يذكر أن العبادي دعا مجلس النواب والقوى السياسية إلى التعاون من أجل تغيير وزاري جوهري يضم شخصيات مهنية وتكنوقراط وأكاديميين، وليس وفق الاختيار السابق للوزارة وفق الدستور بناء على حجم الكتل السياسية وتمثيلها في البرلمان.. وقال العبادي- في كلمة إلى الشعب العراقي يوم 9 فبراير الماضي- إن العراق عبر خلال عام ونصف العام مرحلة خطيرة من الأزمة ولابد من تغيير السياسات، إننا وضعنا معايير لاختيار المسئولين إضافة إلى برنامج الإصلاح المالي والإداري والاقتصادي ومحاربة الفساد وإعادة هيكلة الوزارات بما يخدم المواطنين وينعكس إيجابيا على الموازنة العامة للدولة مع تحفيز القطاع الخاص.

الخبر | اخبار مصر العاجلة اليوم العبادي يبحث مع قادة الكتل النيابية الكردية التغيير الوزاري المرتقب - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الدستور ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق