اخبار تونس " الغرفة التونسية للصناعة والتجارة تدعم التجارة الإلكترونية الخميس 10-3-2016"

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

في إطار تطوير منصة "شبكة تونس للتجارة الإلكترونية" المشروع الممول جزئيا من سفارة الولايات المتحدة، عقدت الغرفة التونسية للصناعة والتجارة في مقرها يوم 10 مارس 2016 جلسة عمل مع المستشارين في التجارة الإلكترونية لتحديد إطار للاشتراك والتعاون. و قد تم تكوين المستشارين في التجارة الإلكترونية و اعتمادهم في إطار مشروع "تطوير صادرات المؤسسات المتوسطة و الصغرى عبر ساحات السوق الافتراضية". و يهدف هذا المشروع الجديد إلى دعم قدرات المؤسسات المتوسطة و الصغرى على الانتفاع من الفرص المتاحة في ساحات السوق الافتراضية. و هذا المشروع الجديد تم إنشاؤه في إطار شراكة "دوڥيل" و تم تمويله من طرف صندوق الانتقال كما تم تفعيله من طرف مركز التجارة الدولية بالتعاون مع وزارة التجارة و البنك الدولي.
و كان الهدف من الاجتماع الذي رأسه السيد منير المؤخر، رئيس الغرفة التونسية للصناعة والتجارة، عرض المنصة و تشريك المستشارين الماليين في دعم المؤسسات المشاركة في المنصة. و بهذه الطريقة ستتمكن تلك المؤسسات من الانتفاع بتكوين مختص و تدريب لصيق و تأطير مُشخَّص و من الحضور الفاعل في المنصة. و سيقود هذا الظهور نحو عقد معاملات للتصدير.
الاجتماع الذي حضره ممثل مركز التجارة الدولية، وهو المنسق الوطني للمشروع في تونس، كما حضره المستشارون الذين كونهم مركز التجارة الدولية واعتمدهم، تم إثراؤه بحوار ونقاشات حول فرص التعاون بين المنصة والمستشارين في التجارة الإلكترونية وحول الخدمات التي يمكن وضعها على ذمة المؤسسات المتوسطة والصغرى.
كما كان هذا الاجتماع فرصة لجمع آراء الخبراء وتوصياتهم لضمان نجاح هذه المنصة الأولى للتجارة الإلكترونية الوطنية ذلك المشروع الذي يهدف أساسا إلى النهوض بالصادرات التونسية.

الخبر | اخبار تونس " الغرفة التونسية للصناعة والتجارة تدعم التجارة الإلكترونية الخميس 10-3-2016" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سودارس ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق