اخبار العالم الان جابر نصار: الإعاقة الحقيقية في «اعتقاد المجتمع»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة: إن الإعاقة الحقيقية هي اعتقاد المجتمع بعدم وجود أهمية التعامل مع هذه المشكلة، وإنما هي إضافة للمجتمع وليست مشكلة.

وأوضح نصار خلال كلمته بالمؤتمر العلمى الدولى السابع عشر، بعنوان "الإعاقة طاقة" اليوم الخميس، بقاعة الاحتفالات،أن الإعاقة طاقة إيجابية لصالح الدولة والمجتمع، مشيرًا إلى أنه يجب ابتكار وحلول لحل تلك الإعاقة، وإنشاء الثقافة وتقديمها وتقديرها حتى تصبح مكون إيجايى بمكونات الدولة والشعب، والقضاء على الإعاقة.

وتابع رئيس الجامعة حديثه، أن قبة جامعة القاهرة، تشهد العديد من الفعاليات العلمية والثقافية والفنية، وتفتح أبوابها لجميع الكليات للمشاركة في كافة المؤتمرات.

وأعرب نصار، سعادته بافتتاح مؤتمر "الإعاقة طاقة" الذي يعقد سنويا، ويدور حول كافة المشكلات التي تبلغ أقصى أهمية، بالإضافة إلى اهتمامه بذوى الاحتياجات الخاصة، موضحا أن الله خلق الإعاقة لتكامل البشرية وأن البشر مهما اختلفت إمكانياتهم فهم يمثلون إضافة للحياة.

الخبر | اخبار العالم الان جابر نصار: الإعاقة الحقيقية في «اعتقاد المجتمع» - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : فيتو ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق