اخبار العالم الان بالفيديو.. وحش «هندسة بنها» بداية لتصنيع روبوت يساعد ذوي الإعاقة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

كرمت جامعة بنها، أمس الأربعاء، طلاب كلية هندسة بنها، الفائزين بالمركز الأول على مستوى جامعات الجمهورية، في مجالات "الميكانيكا ودوائر التحكم والابتكار"، خلال مشاركتهم في الملتقى العلمي الثامن للروبو، الذي نظمته جامعة حلوان.

كنت بداية الربوبت عندما شكل الدكتور حسين حمدي شحاتة المدرس بقسم "الميكاترونكس "بالكلية فريق من ما يقرب 17 طالبا بالكلية، للمشاركة في ابتكار "روبوت "، وهم أحمد رضا محمد عيد،أحمد عادل عبد المنعم، محمود حمدي،أحمد جمال عبد العزيز، عبد الله محمد جمال، أحمد متناوي، أحمد عصام، محمود محمد وجيه محمد، محمود إبراهيم أبو سليمان، عمرو مرزوق، هيثم عادل، محمد عاطف عبد الوهاب، أحمد رجب مختار.

وتم تقسيم المهام على جميع الطلاب وبدأت التفكير في صناعة روبوت طبقا لشروط مسابقة جامعة حلوان وهي "روبوت" قادر على حمل علم مصر والصعود به إلى 3 درجات من السلم والنزول به مرة أخرى، بالفعل بدأ العمل منذ 6 شهور ونجح الفريق وحصل على المركز الأول على مستوى الجامعات المصرية.

وأضاف شحاتة أن الغرض من المشروع ليس الوقوف عند هذا الحد ولكن هو بداية يتم بها تعليم الطلاب ولكنه مقدمة لمشروع يحلم فيه صناعة "روبوت" متكامل قادر على مساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة وكل الأوقات في العيش بطريقة طبيعية، ذلك في إطار ربط العلم والتكنولوجيا بالمجتمع، مشيرا أن هذا الاختراع، يعتبر إنجازا لم تحققه جامعة بنها منذ أكثر من 8 سنوات.

وأكمل شحاتة أن المجموعه العلمية المشاركة في العمل اعتبرت أن الاختراع كابن لها وصنعت له شهادة ميلاد بها الاسم والنوع وهو "الوحش" نسبة إلى أنه حصد كل الجوائز الأولى بمسابقة جامعة حلوان، فحصل على المركز الأولى كأحسن ابتكار، المركز الأول كأحسن ميكانيكا، المركز الأول كأحسن تصميم، المركز الأول كأحسن دوائر وتحكم، المركز الأول عام، تحمل شهادة الميلاد الجنسية وهي "بنهاوي"، الوظيفة روبوت مستقل ذاتيا وقادر على المناورة وتسلق الدرج، اسم الأم دي سي موتور، الأب نيوماتيكي، تاريخ ميلاده 24 فبراير، المكان جامعة حلوان، محل الإقامة جامعة بنها الحالة الاجتماعية روبت يبحث عن عروسة روبوتية.

الخبر | اخبار العالم الان بالفيديو.. وحش «هندسة بنها» بداية لتصنيع روبوت يساعد ذوي الإعاقة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : فيتو ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق