اخر اخبار مصر العاجلة اليوم وزير التخطيط: واحد من كل 3 شباب لا يجد فرصة عمل ونحتاج ثورة إصلاح إدارى

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال الدكتور الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط، إن واحدا من كل 3 شباب لا يجد فرصة عمل فى مصر، وإن معدلات البطالة وصلت إلى 12.4%، وإن معدلات البطالة ارتفعت بشكل ملحوظ فى السنوات الأخيرة إلى 13.4%، ثم انخفضت فى السنة الأخيرة إلى 12.4%.

جاء ذلك خلال افتتاح مؤتمر رؤية الحكومة التنموية 2030 الذى نظمتة الغرفة التجارية بمكتبة الإسكندرية اليوم، بحضور الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط والإصلاح الإدارى ووزير التموين الدكتور خالد حنفى، و الدكتورة سعاد الخولى نائب محافظ الإسكندرية، وأعضاء مجلس النواب عن محافظات الإسكندرية ومطروح والبحيرة، ورئيس وأعضاء الغرف التجارية وأساتذة الجامعات ورجال أعمال وممثلين من المجتمع المدنى، و ذلك تحت عنوان "استراتيجية التنمية المستدامة مصر 2030 " عراقة الماضى – أصالة الحاضر – إشراقة المستقبل.

و أشار إلى أنه بتطبيق الاسترتيجية 2030 سيكون الاقتصاد المصرى سوق منضبط يتميز باستقرار الأوضاع فى الاقتصاد الكلى، و أن إقليم الإسكندرية سيشمل مشروع تنمية الساحل الشمالى و الغربى من خلال أهداف محددة للتنمية.

و حول محور الطاقة ذكر أن الهدف الاستراتيجى فى الطاقة سيركز على الطاقة المتجددة و تحقيق مزيج أمثل للطاقة، مع الأخذ فى الاعتبار التحديات فى هذا المجال، و أشار إلى أن 13.1% هى نسبة مساهمة الطاقة فى الناتج المحلى الإجمالى، و نهدف إلى رفعها إلى 20% بحلول 2030.

بالإضافة إلى الاهتمام بمحور المعرفة و الابتكار و البحث العلمى، واصفا التنمية بالحرب الجديدة و التى تحتاج إلى تعبئة شعبية، كما أكد على محور الشفافية و كفاءة المؤسسة الحكومية و الإصلاح الإدارى من خلال قانون الخدمة الاجتماعية، مؤكدا على أن البلد تحتاج ثورة فى الجهاز الإدارى.

وأكد على ضرورة التعاون الوثيق بين السلطة التنفيذية و التشريعية، و أن هدف الحكومة هو الحصول على رضا المواطن، و حول محور التعليم استطرد: نأمل أن يكون لدينا 7 جامعات ضمن 50 جامعة على مستوى العالم بحلول 2030، و شدد على الاهتمام بمحور الثقافة لبناء منظومة قيم و أخلاق، و حول التنمية العمرانية قال: نستهدف التنمية المناطق العمرانية أكثر من 10% و هى المساحة المستغلة حاليا من مساحة مصر، بما يتناسب مع الموارد و توزيع السكان.



الخبر | اخر اخبار مصر العاجلة اليوم وزير التخطيط: واحد من كل 3 شباب لا يجد فرصة عمل ونحتاج ثورة إصلاح إدارى - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اليوم السابع عاجل ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق