اخبار مصر الان بوتين يناقش هاتفيًا مع رئيس وزراء اليونان سبل تسوية الأزمة السورية

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة


ناقش الرئيس الروسي فلاديمير بوتين هاتفيا مع رئيس الوزراء اليوناني أليكسيس تسيبراس اليوم /الخميس/ سبل تسوية الأزمة في سوريا وأزمة اللاجئين في أوروبا.
وقالت الدائرة الصحفية للقصر الرئاسي الروسي (الكرملين) - في بيان أصدرته اليوم، ونقلته وكالة أنباء /تاس/ الروسية - إن محادثات بوتين وتسيبراس الهاتفية ركزت على الأزمة السورية مع التأكيد على ضرورة التزام جميع الأطراف بهدنة وقف إطلاق النار.
وأضافت أن الرئيس الروسي أكد أن ضمان وقف إطلاق النار يعتبر عاملا أساسيا؛ لتحسن الأوضاع الإنسانية في المنطقة، وكذلك خطوة هامة على طريق التسوية السياسية في سوريا.
من جانبه، ثمن رئيس الوزراء اليوناني، الجهود المبذولة في سياق تطبيق الهدنة في سوريا. كما أطلع بوتين على الإجراءات التي يتخذها الاتحاد الأوروبي لحل قضية اللاجئين.
وتبادل الطرفان الآراء حول المسائل الملحة المدرجة على جدول الأعمال المشترك المتعلق بالتعاون الثنائي، إذ أكدت موسكو وأثينا عزمهما على تعزيز العلاقات المتبادلة المنفعة في مختلف المجالات، وبالدرجة الأولى في مجالات التجارة والاستثمارات والطاقة.

الخبر | اخبار مصر الان بوتين يناقش هاتفيًا مع رئيس وزراء اليونان سبل تسوية الأزمة السورية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : البوابة نيوز ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق