اخر الاخبار اليوم مفاجأة .. العقار الذي تناولته شارابوفا ليس منشطًا

0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة

بعد إيقاف نجمة التنس الروسية الفاتنة، ماريا شارابوفا، عن الملاعب بسبب تعاطيها عقار الميلدونيم، قال البروفيسور اللاتفي، إيفار كالدينز، المسئول عن تصنيع وإنتاج هذا العقار في حوار لأحد المواقع الروسية أنه اندهش من قرار الاتحاد الدولي للتنس بالإيقاف، كما تعجب من ضم الميلودنيم ضمن قائمة الممنوعات واعتبر هذا انتهاكًا واضحًا لحقوق الإنسان.

وأكد كالدينز أن عقار الميلودنيم الذي يتم إنتاجه في الأساس لعلاج مرضى القلب، لا يمكن تصنيفه ضمن المنشطات الرياضية، مضيفًا أن اللاعبين يستخدمونه للوقاية من التداعيات التي يمكن أن تصيب القلب بعد الإرهاق الناتج عن المجهود المتواصل، وأن منعه يعني منع الرياضيين من الحفاظ على صحتهم، وهو ما يتنافى تمامًا مع حقوق الإنسان.

يذكر أن شارابوفا التي اعترفت في مؤتمر صحفي بتعاطي العقار قالت في تصريحاتها الأخيرة أنها لم تكن تدري أنه انضم إلى قائمة الممنوعات منذ يناير الماضي، كما أعربت عن امتنانها وشكرها للجماهير على الدعم المتواصل ووعدتهم بالعودة.

الخبر | اخر الاخبار اليوم مفاجأة .. العقار الذي تناولته شارابوفا ليس منشطًا - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الدستور شامل ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق